رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

معرض أزياء إسلامية في فرانكفورت يثير الجدل

معرض أزياء إسلامية في فرانكفورت يثير الجدل

أحمد عبد الحميد 25 مارس 2019 22:53

قالت صحيفة "هيسن شاو"، الألمانية أن  إعلان متحف فرانكفورت للفنون التطبيقية عن إقامة معرض 'أزياء المسلمين المعاصرة' ابتداءً من أبريل المقبل أثار الكثير من الجدل.

 

يشار إلى  أن المعرض أثار  ضجة كبيرة في متحف الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو ، ويتم عرضه  الآن في فرانكفورت كمحطة أولى في أوروبا.

 

أوضحت الصحيفة أن المعرض يقدم لمحة عن أنماط الملابس الإسلامية المعاصرة من جميع أنحاء العالم ، ويركز  على الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا ، وكذلك أوروبا والولايات المتحدة، ويتناول كيفية عمل الملابس للتعبير عن جوانب كثيرة من الهوية الفردية والدينية والثقافية.

 

أشارت   صحيفة " هيسن شاو"،  إلى توقع أن يواجه منظم المعرض "ماكس هولين" الكثير من الانتقادات.

 

وتابعت: " عند افتتاح معرض 'الأزياء الإسلامية المعاصرة' في سبتمبر من العام الماضي في 'متحف الشباب التذكاري' في سان فرانسيسكو، كان هناك انتقادات حادة".

 

وبعثت  "المنيرة كاظمي" مسؤولة منظمة 'المهاجرات من أجل العلمانية وتقرير المصير' خطابا مفتوحا  إلى مدير متحف فرانكفورت للفنون التطبيقية  "ماتياس فاجنر ك"

 

وانتقدت الناشطة الإيرانية في مجال حقوق المرأة "المنيرة كاظمي"،  عبر كلمتها فى متحف فرانكفورت، الملابس الإسلامية التقليدية، معتبرة أن ارتدائها يمثل  ضربة لحقوق المرأة التى كانت "فريسة للشرطة الدينية في بعض الدول الإسلامية" على حد قولها.

 

وأضافت "كاظمى"، أن هناك شابات يشعرن بالتعرض لضغوط لارتداء ملابس إسلامية تقليدية،  ويتم إحباطهن من أسرهن لكى لا يرتدين ملابس اسلامية متماشية مع الموضة، موضحة أن معرض الأزياء  الإسلامية بفرانكفورت سوف يعالج المشاكل المتعلقة بذلك الأمر.

 

وبحسب الصحيفة، سيبدأ  معرض 'الأزياء الإسلامية المعاصرة' في الفترة من 5 أبريل إلى 15 سبتمبر 2019.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان