رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ديلي ميل: فولفو تطرح سيارات قادرة على اكتشاف السائق المخمور

ديلي ميل: فولفو تطرح سيارات قادرة على اكتشاف السائق المخمور

صحافة أجنبية

فولفو السويدية تعمل على إنتاج سيارة بدون سائق

ديلي ميل: فولفو تطرح سيارات قادرة على اكتشاف السائق المخمور

بسيوني الوكيل 22 مارس 2019 10:24

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن اعتزام شركة "فولفو" عملاق صناعة السيارات، تثبيت تكنولوجيا في السيارات الجديدة قادرة على اكتشاف إذا ما كان السائق مخمورا.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن شركة صناعة السيارات السويدية تعتزم تزويد جميع السيارات التي ستنتجها في العام المقبل بكاميرات وأنظمة استشعار لمعرفة إذا ما كان السائق يظهر علامات تعاطي كحول.

 

وأوضحت أن السيارة سوف تخفض سرعتها قبل أن تتصل بمركز اتصالات فولفو، ومن الممكن أن توقف نفسها في حال لم تكن هناك استجابة من السائق.

 

وتأتي هذه الخصائص الجديدة المتعلقة بالأمان كجزء من تعهد الشركة بالقضاء على جميع الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات.

 

 

كما تعتزم فولفو بتقديم "مفتاح الرعاية" الذي يسمح لأصحاب السيارات بوضع حد معين للسرعة لأنفسهم أو قبل إقراض السيارة للشباب أو السائقين معدومي الخبرة.

 

ويرغب الكثيرون في مشاركة سياراتهم مع الأهل والأصدقاء، لكنهم يفتقرون إلى راحة البال لأنهم لا يملكون وسيلة تجعلهم واثقين من أن مستعيري سياراتهم سيكون سالمين على الطريق.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المعيار سوف يعمم في جميع السيارات بداية من عام 2021.  

 

وقال المدير التنفيذي للشركة هاكان صامويلسون إنه كان يتحدث إلى شركات التأمين لعرض شروط مناسبة للعملاء الذين كانوا يطبقون خصائص الأمان الجديدة.

 

وأضاف:" لو استطعنا أن نشجع وندعم سلوكا أفضل مع التكنولوجيا فإن هذا سوف يساعد في الابتعاد عن المشاكل التي سيكون لها أيضا تأثير إيجابي على أقساط التأمين."

 

وأعرب عن أمله في أن تؤدي التقنية الجديدة في إنقاذ الأرواح وتخفيض أسعار التأمين التي تتقاضها شركات التأمين من مشتري سيارات فولفو.

 

 يأتي هذا بعد أن أعلنت الشركة الشهر الماضي أنها سوف تضع حدا للسرعة مقداره 112 ميل في الساعة، في جميع السيارات.

 

 واعترف صامويسلون أنه في الوقت الذي قد تخسر فيه الشركة العملاء الذين يفضلون القيادة بسرعة شديدة، ربما تربح الآباء الذين يفضلون السيارات ذات ميزات أمان القوية.

 

 

وتعمل الشركة حاليا على إنتاج سيارة بدون سائق حيث تأمل في تحقق ثلث المبيعات من السيارات ذاتية القيادة بحلول 2025.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان