رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: معرض كنوز توت عنخ آمون يجذب الآلاف بباريس

صحيفة ألمانية: معرض كنوز توت عنخ آمون يجذب الآلاف بباريس

أحمد عبدالحميد 21 مارس 2019 20:32

قالت صحيفة "ميتشبيجل" الألمانية، إن باريس تعرض كنوزًا أصلية من مقبرة "توت عنخ آمون" بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لاكتشاف أبرز كنوز الفرعون.

 

أوضحت الصحيفة أن معروضات كنوز "توت عتخ آمون" يمكن أن تجذب العديد من الزائرين، وتحقق رقما قياسيا من شأنه إعادة باريس إلى الوراء 50 عامًا، حين جذب  وقتذاك معرض باريسي مماثل 1.24 مليون زائر،  وهو رقم قياسي لا يزال يمثل العاصمة الفرنسية فى إطار المنافسات الدولية.

 

وبحسب منظمي المعرض، فإن أكثر من ثلثي القطع الأثرية سوف تغادر مصر مرة أخرى لعرضها في المتحف المصري الجديد الواقع  بالقرب من أهرامات الجيزة في مصر.

 

يشار إلى أن قبر "توت عنخ آمون" تم اكتشافه عام 1922 من قبل عالم الآثار البريطاني "هوارد كارتر" ، بعد 3400 عام من وفاة فرعون مصر الشهير.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، سيقام معرض 'توت عنخ آمون ، بإسم "كنوز الفرعون الذهبية'،  في قاعة "غراندي دي لا فيليت"،  في الفترة من 23 مارس إلى 15 سبتمبر ، ثم ينتقل المعرض إلى المحطة الثانية في جولة دولية إلى 10 مدن.

 

الصحيفة لفتت إلى أن المعرض الباريسى سوف يعرض 50 قطعة تم اكتشافها عام 1922 من قبل عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر في وادي الملوك في الأقصر.

 

وأضافت : "على عكس مقابر الفراعنة المصريين الآخرين ، لم يتم نهب غرفة دفن الفرعون المصرى "توت عنخ آمون" ، الذى مات في عام 1324 قبل الميلاد في عمر 19 عامًا".

 

جدير بالذكر أنه تم العثور على أكثر من 5000 قطعة  فى مقبرة الفرعون المصرى ، يتم عرض العديد منها الآن في القاهرة.

 

وفى نفس السياق،  نقلت صحيفة "ايبوخ تايمز" الألمانية،  تصريحات "فينسنت روندو" رئيس قسم الآثار المصرية  باللوفر، حيث قال بدوره إن اكتشاف قبر توت عنخ آمون أعاد لمصر كنوزها الخفية، مشيرًا إلى أن  المعارض السابقة للفرعون المصرى الشهير جذبت  عام 1967 في باريس ، جمهوراً من الملايين.

 

النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان