رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

العاصمة الإدارية.. صبغة سويسرية تمنح مصر أطول بناية إفريقية

صحيفة: «لافارج هولسيم» شركة تشارك في بناء البرج الأيقوني

العاصمة الإدارية.. صبغة سويسرية تمنح مصر أطول بناية إفريقية

أحمد عبد الحميد 20 مارس 2019 22:22

قالت صحيفة "كاش" السويسرية: إنّ  شركة البناء السويسرية  "لافارج هولسيم" ستقوم في الفترة المقبلة بدور هام  في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

 

 ونقلت الصحيفة عن الشركة قولها في بيانٍ لها: إنّها تعاقدت مع الحكومة المصرية لتنفيذ أعمال مقاولات فى العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة إجمالية 50 مليون فرنك سويسرى.

 

ساهمت الشركة السويسرية في عدد من المشروعات المهمة منذ بداية مشروع العاصمة الإدارية، حيث تقوم  ببناء "البرج الأيقوني" الذي سيكون أطول مبنى في إفريقيا بنهاية عام 2020 على ارتفاع 385 مترًا.

 

وبحسب الصحيفة، سيحتوي هذا البرج على فندق عالمي بإدارة متميزة من 50 طابقًا للاستخدام الإداري، وسيكون به شقق وفيلات وحمامات سباحة ومنتجعات صحية وملاعب للأطفال، كما سيضم 20 مطعمًا وكافيه بمنصات عرض علوية، وسوقًا تجارية، وأسواقًا للأزياء وصالة عرض وسوقًا للذهب، وسوقًا للأحذية والمنتجات الجلدية.

 

كما سوف يشتمل أطول برج فى إفريقيا، على أكبر وأحدث مجمع لدور السينما والمسارح المغطاة، وسيشمل سوقًا كبرى للأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف، ومهبطًا للطائرات الهليكوبتر.

 

الصحيفة نوهت إلى أنّ الشركة السويسرية ستوفر أيضًا كافة الإمكانات اللازمة لبناء مقر مجلس الوزراء المصري بالعاصمة الجديدة، والذي سيكون جزءًا من المشروع العملاق.

 

وتشارك الشركة السويسرية أيضًا في عدد من مشروعات البناء المهمة الأخرى في مصر، والتى تشمل مشروعين  لخطوط المترو الجديدة في القاهرة، ومشروع أنفاق جديدة تحت قناة السويس.

 

وتقوم الحكومة المصرية ببناء العاصمة الجديدة على بعد حوالي 50 كيلو مترًا شرق مدينة القاهرة،  بتكلفة تقدر  بحوالي 45 مليار دولار.

 

الصحيفة لفتت إلى أنّ العاصمة الجديدة ستساهم فى حل مشكلات أرض النيل التي تعاني من الاكتظاظ السكاني وما يرتبط بها من أزمات في المرور والبنية التحتية.

 

 

النص الأصلي من هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان