رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ميرور تكشف سبب كدمة ملكة بريطانيا المثيرة للمخاوف

ميرور تكشف سبب كدمة ملكة بريطانيا المثيرة للمخاوف

صحافة أجنبية

ملكة بريطانيا تستقبل عاهل الأردن في قصر باكينغهام

ميرور تكشف سبب كدمة ملكة بريطانيا المثيرة للمخاوف

بسيوني الوكيل 03 مارس 2019 14:57

بعد أن أثارت مخاوف محبيها على حالتها الصحية، نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا يكشف الأسباب الطبية للكدمة الأرجوانية اللون التي ظهرت في يد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن الأطباء فسروا الأسباب المحتملة للبقعة الأرجوانية الكبيرة التي ظهرت في يدها اليسرى خلال لقاء مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

 

وأوضحت الصحيفة أن توقعات الأطباء لسبب الكدمة تضمنت احتمالية أن تكون ناتجة عن جرح بسيط، بعد أن خضعت لجراحة في العين لإزالة مياه بيضاء العام الماضي. ورأى آخرون أن الكدمة قد تكون نتيجة لحقن أو تعاطي دواء يرقق الدم.

 

وكلما تقدم الإنسان في السن، تصبح بشرته أكثر رقة حيث يفقد جزء من طبقة الدهون تحت الجلد والتي تحميه من الخدوش. كما يصبح أكثر عرضة للسقوط.

 

ورفض قصر باكنغهام التعليق على الأمر، لكن جو ليتل مدير تحرير جريدة ماجيستي ، قال إن الملكة الراحلة ، التي كانت تعالج من فقر الدم ، غالباً ما كانت تضع اللصقات على يدها.

وكانت الملكة قد أثارت مخاوف محبيها على حالتها الصحية بعد أن ظهرت في قصر باكنغهام وفي يدها بقعة أرجوانية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن صورا التقطت للملكة البالغة من العمر 92 عاما، عندما شاركت  الأميرة آن في استضافة عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا وولي عهده الملك حسين الخميس الماضي. 

 

 ولاحظ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اليد اليسرى للملكة ظهرت وبها كدة أرجوانية اللون، بينما كانت تقف لالتقاط صورة رسمية في لندن.

 

وكتبت تراسي إيدجار وهي واحدة من محبي الملكة على حسابها بتويتر:" أشعر بالقلق. لماذا لديها مثل هذه الكدمة في يدها اليسرى؟ هل فقدت شيئا ما؟ ولكن كالعادة تبدو مذهلة!."

من جانبها قالت كاثرين لونجستاف في تغريدة لها:"هذه السيدة عمرها 92 عاما. للأسف في هذا السن أي خدشة بسيطة تتحول إلى ما يمكن أن يبدو كدمة خطيرة. الملكة رائعة أليست كذلك؟".

 

أما كولين وايت فقالت في تغريدة أخرى: "يا إلهي .. جلالة الملكة تبدو وكأنها تؤذي يدها ... أتمنى أن لها الشفاء العاجل". بينما قالت نولا هينيسي: "أطيب التمنيات بالشفاء العاجل".

وكانت الملكة قد اضطرت للانسحاب من المشاركة في قداس بكاتدرائية القديس بول في يونيو الماضي لأنها شعرت بوعكة صحية.

 

 والتقت الملكة إليزابيث الثانية العاهل الأردني وزوجته في لندن الخميس، على هامش مشاركة العائلة المالكة الأردنية في مؤتمر دولي يعزز الاستثمار والنمو في الأردن.

 

 ودعا الملك عبدالله في كلمة له خلال المؤتمر المستثمرين ومجتمع الأعمال في العالم للاستفادة من الفرص والميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني من موارد بشرية مؤهلة وطموحة، وموقع استراتيجي يشكل نقطة تلاق للقارات والأسواق العالمية، بحسب وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان