رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو|هكذا أنقذت شجاعة مصرية «طفل مدينتي» من أنياب الكلاب

بالفيديو|هكذا أنقذت شجاعة مصرية «طفل مدينتي» من أنياب الكلاب

صحافة أجنبية

السيدة المصرية ألقت بجسدها على الطفل

ديلي ميل:

بالفيديو|هكذا أنقذت شجاعة مصرية «طفل مدينتي» من أنياب الكلاب

بسيوني الوكيل 03 مارس 2019 09:41

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على دور سيدة مصرية في إنقاذ حياة الطفل الذي تعرض لهجوم عنيف من كلبين شرسين في مدينة "مدينتي" بالقاهرة الجديدة، وذلك بعد أن حولت جسدها لدرع يحمي الطفل من أنياب الكلاب المتوحشة.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن:" سيدة شجاعة استخدمت جسدها لحماية طفل من كلبين كانا يهاجمانه بوحشية"، موضحة أن السيدة غير المعروفة ألقت بنفسها على الطفل لتحميه من مزيد من العضات بعد أن جذبته من أنياب الكلاب ودارت حوله لتجنبه هجمات الكلبين.

 

وأظهر مقطع فيديو الكلبين يفترسان طفلا يدعى محمد إيهاب في كل مكان في جسده عندما هرولت سيدتان إلى موقع الحادث.

وبحسب الصحيفة فإن إحدى السيدتين يعتقد أنها صاحبة الكلب، بينما كانت الأخرى التي حولت جسدها كدرع بشري هي سيدة غريبة. 

 

أما صاحبة الكلب فقد جرت أحد الكلبين من ذيله لكنها فشلت في جر الكلب الأسود الذي استسلم عندما فشل في الوصول للطفل أسفل السيدة التي حولت جسدها لدرع لحمايته.

 

وقبل نحو أسبوع تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الفيديو الذي سجلته إحدى كاميرات المراقبة، لواقعة هجوم كلبي حراسة على طفل يدعى محمد إيهاب بمدينتي - شرق القاهرة، وما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت والدة الطفل، الفيديو عبر حسابها على "فيسبوك"، وأظهر الفيديو لمدة دقيقتين الطفل وهو يجري قبل أن يلحق به الكلبان ويهجمان عليه بشراسة، وأثناء افتراس الكلبين للطفل، حضرت السيدتان.

 

وعلقت الأم على الفيديو بقولها:"ده فيديو يوضح إن ابني البطل محمد إيهاب لم يستفز الكلاب في مسكنها ولكنه كان يقف مع أصحابه بالباركينج الخاص بنا يتحدثون ويضحكون مع بعضهم البعض، وإذ يفاجأ الأطفال بظهور الكلبين أمامهم."

 

وأضافت والدة الطفل:" طبعا بحكم سنهم الصغيرة الأطفال خافت وابتدت الكلاب بمهاجمة البطل محمد إيهاب وحاول إنه يطلع عمارتنا ولكن الكلاب مصممة على مهاجمته وصاحبة الكلاب لما شافت كلابها بتهاجم ابني مسكته وحاولت تحميه ولكن الكلاب ثارت أكتر وهاجمت أكتر علشان افتكرت الولد عدو".وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بضبط الكلبين لقسم القاهرة الجديدة، وإيداعهما الحجر الصحي تحت الملاحظة لمدة 15 يومًا.

 

وقالت النيابة العام في بيان لها إنه تم تشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري لفحص الكلبين موضوع الواقعة وبيان نوعهما وجنسهما وبيان إذا كان أي منهما يعاني مرضًا من عدمه، وإذا كان صادرًا لهما تراخيص من مديرية الطب البيطري من عدمه.

 

وأضافت النيابة أنه تم استكمال التحقيقات في الواقعة بسؤال شهود الواقعة وسؤال والد الطفل المجني عليه واستدعاء مالك الكلبين.

ووجه النائب العام بانتقال أحد رؤساء النيابة إلى مسكن الطفل المجني عليه للاستماع لأقواله في الواقعة مراعاة لصغر سنه ولظروفه الصحية والنفسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان