رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

رغمًا عنك.. هذه الأجهزة ستغزو حياتك في 2019

رغمًا عنك.. هذه الأجهزة ستغزو حياتك في 2019

صحافة أجنبية

الأجهزة التي ستغزو حياتك في 2019

رغمًا عنك.. هذه الأجهزة ستغزو حياتك في 2019

محمد عمر 01 مارس 2019 17:45

عندما تفكر في تكنولوجيا المستقبل ربما أول ما يخطر ببالك أجهزة الواقع الافتراضي، أو السيارات ذاتية القيادة أو حتى الانتقال الآني.

 

لكن في حين أن النوعين الأولين يندرجان تحت أنواع التكنولوجيا الوليدة التي لازال يتخللها بعض الخلل مثل التسبب في الإصابة بدوار الحركة، فإن النوع الثالث يعد من  الأحلام المستحيلة، وفق ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز، مشيرة إلى أن ما يجب الانتباه له حقا في المرحلة القادمة هو المساعد الصوتي المنزلي، أمن شبكة المعلومات، وشبكات الجيل الخامس 5G ، والتي بالفعل سيكون لها أثر كبير على حياتنا.

 

إنترنت الأشياء: مع ربط أمازون وجوجل المساعد المنزلي الذكي بكل شيء بدءا من التحكم في الحرارة، وأنظمة الإنذار المنزلية وحتى الميكروويف، يبدو خيار الاستثمار في أمن الشبكة أمر جيد.

 

فكر في برامج مكافحة الفيروسات لكل الأجهزة المتصلة بالإنترنت، واستعد لشبكات الجيل الخامس، التي من شأنها زيادة سرعة البنية التحتية للشبكات الهواتف النقالة وتغيير الوتيرة التي نعيش ونعمل ونختبر بها العالم.

 

شبكات الجيل الخامس ستغير حياتنا في 2020

التخزين المؤقت على وشك أن يصبح جزءا من الماضي: منذ أن بدأ العام الحالي، سلطت صحافة التكنولوجيا كل اهتمامها حول شبكات الجيل الخامس 5G التي سيتم إطلاقها عالميا في عام 2020. والتي من المتوقع أن توفر سرعة عالية تبلغ 20 جيجابايت في الثانية وزمن انتقال منخفض للغاية يبلغ 1 مللي ثانية متجاوزة سرعة شبكات الجيل الرابع بمقدار 100 مرة أسرع.

 

علاوة على ذلك، تهدف تلك الشبكات إلى تمكين إنترنت الأشياء من تحقيق كامل إمكاناتها: حيث اليوتوبيا/الديستوبيا التي يرتبط فيها كل شيء بالإنترنت، بداية من السيارات وإشارات المرور والأجهزة المنزلية والمعدات الطبية.

 

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد صرح العام الماضي بأنه يجب أن نتوقع وصول ترددات شبكات الجيل الخامس إلى مصر خاصة مع طرح تلك التكنولوجيا على الصعيد العالمي العام المقبل، رغم أنه لم يصدر عن الهيئة أي تفاصيل حول التراخيص أو الشركات التي ستقوم على تشغيلها. موقعي وايرد و ماشابل لديهما الكثير من التفاصيل حول تلك التقنية الجديدة.

 

مع الخلافات التجارية المستمرة حاليا بين الصين والولايات المتحدة ستكون تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس جبهة جديدة للمنافسة بين القوى العظمى المتطورة في العالم. على سبيل المثل، توجد شركة هواوي الصينية، التي يكرهها المسؤولون بالإدارة الأمريكية، في طليعة الشركات التي تعمل على تطوير هذه التكنولوجيا، كما أن لديها تطلعات كبيرة نحو المستقبل.

 

على صعيد آخر، تصاعدت خلال الأشهر القليلة الماضية الحرب الكلامية بين أمريكا والصين بعد أن ألقت كندا القبض على المديرة المالية لشركة هواوي، ووجهت لها أمريكا اتهامات جنائية.

2019/01/03/technology/personaltech/tech-2019-overhyped.html">النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان