رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بهذه الثروة.. ناصف ونجيب ساويرس ضمن قائمة أثرياء العالم

بهذه الثروة.. ناصف ونجيب ساويرس ضمن قائمة أثرياء العالم

صحافة أجنبية

نجيب ساويرس

بهذه الثروة.. ناصف ونجيب ساويرس ضمن قائمة أثرياء العالم

محمد عمر 28 فبراير 2019 09:30

ناصف ونجيب ساويرس ضمن ستة أثرياء من القارة الأفريقية ضمن مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

 

وقالت بلومبرج إن ثروة ناصف ساويرس، والذي جاء في المركز الـ 230 على مستوى العالم، تبلغ 6.76 مليار دولار، فيما تصل ثروة نجيب، والذي يحتل المركز الـ 334 على المؤشر، تبلغ 5 مليارات دولار.

 

وأجرت بلومبرج حوارا قبل أسبوعين مع نجيب ساويرس، رجل الأعمال ورئيس شركة "أوراسكوم"، قال فيها: إنه يطمح إلى الاستثمار في فنزويلا، لكن بشرط واحد حال ترك الرئيس نيكولاس مادورو لمنصبه، مشيرًا إلى أنه يدرس فرصا أخرى للاستثمار في أمريكا اللاتينية،، بنحو 300 مليون دولار، بعد ترك مادورو للسلطة، متهمًا إياه بأنه "جوع شعبه ودمر البلد بأكملها".

 

وأوضح ساويرس، أنه يرى فرصا جيدة للتعاون مع كوريا الشمالية، في كافة المجالات التي تشمل التعدين والزراعة والطرق الفنادق، لكنه وضع شرطًا أيضًا لهذه الاستثمارات المقبلة، تتمثل في نجاح القمة المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيسم جون أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وأضاف المهندس نجيب ساويرس، أن كوريا دولة مليئة بالفرص الجيدة، ولديها الكثير من الموارد، لكن ليس لديها المال للإنفاق على الاستكشاف، لذلك فهو يدرس الاستثمار في عدد من المشروعات بها.

 

وتابع: "متفائل جدا بشأن قمة (ترامب -كيم) ، لأنني أعتقد أننا قد نحقق حقا السلام في ذلك الاجتماع، وعلى الطرفين فقط تبني الاحترام الكامل للحوار".

 

في سياق آخر عبر ساويرس عن تفاؤله بشأن مستقبل الدول الأفريقية، ومستقبل المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، قائلًا: "أعتقد أنهم سيتوصلون إلى نتيجة".

 

بينما عبر عن تخوفاته على مستقبل دول الاتحاد الأوروبي على خلفية خروج بريطانيا، الأمر الذي دفعه لتجنب الاستثمار في المملكة المتحدة، قائلًا: "البريكست هو كارثة" جعل لندن تعاني مشكلات عديدة، وحزنه على مستقبل فرنسا التي تعاني بسبب حركة "السترات الصفراء.

 

على صعيد الاستثمارات الداخلية، نشرت شبكة "سي إن إن عربية" تصريحات أدلى بها ساويرس قال فيها: "كل حاجة في 2018 مشيت غلط، وتوقفت جميع المشاريع اللى كنا عايزين نعملها، والاستثمارات كلها نزلت"، متوقعا التحسن خلال العام الجاري 2019".

 

وكرر تأكيده السابق على أن الاستثمار في الذهب بديل آمن، وأنه وضع جزءا كبيرا من استثماراته في الذهب متوقعًا ارتفاعه مرة أخرى بعدما شهدت أسعاره ارتفاعا ملحوظا نهاية السنة الماضية".

 

استكمالا لتصريحات المهندس نجيب ساويرس أكد أن الذكاء الاصطناعي قد يكون مميتًا إذا وقع في الأيدي الخطأ، ويعد تهديدا أكبر من فقدان الوظائف. 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان