رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الجمعة 22 مارس 2019 م | 15 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية بعد مأساة قطار القاهرة: لا جديد

صحيفة ألمانية بعد مأساة قطار القاهرة: لا جديد

صحافة أجنبية

حادث قطار محطة مصر

صحيفة ألمانية بعد مأساة قطار القاهرة: لا جديد

أحمد عبد الحميد 27 فبراير 2019 22:08
سلّطت صحيفة "زود دويتشه" الألمانية، الضوء على حادث قطار محطة مصر الذي تعرّض للاحتراق، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، وتبعه استقالة  الدكتور هشام عرفات وزير النقل، من منصبه، وهي الاستقالة التي قبلها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
 
وتحدّثت الصحيفة عن تكرار حوادث القطارات بمصر في السنوات الأخيرة، حيث كانت هناك العديد من الحوادث الشديدة في مصر، ففي يوليو من العام الماضي، أصيب 55 شخصًا عندما خرج قطار عن مساره جنوب العاصمة القاهرة، وفي "فبراير" لقي أكثر من عشرة أشخاص مصرعهم في تصادم قطارين في محافظة البحيرة، وفي أغسطس 2017، لقي أكثر من 40 شخصًا في الإسكندرية حتفهم.
 
وأوضحت أنّ مصر تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب الطرقات والحواجز السيئة والصيانة المتأخرة، مشيرةً إلى أنّ مكتب الإحصاء سجَّل أكثر من 1790 حادث قطار في البلاد في عام 2017 وحده، مشيرةً إلى أنّه في مارس من العام الماضي، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة أنفقت حوالي 12.5 مليار يورو لإصلاح نظام السكك الحديدية".
 
الحادث الدامي الذي شهدته محطة سكك حديد مصر محطة القاهرة المركزية، قتل فيه ما لا يقل عن 20 شخصًا وأصيب 40 آخرون بجروح، واصطدم القطار بكتلة خرسانية في نهاية المسارات، وأظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة الكارثة في محطة رمسيس وسط القاهرة. 
 
وفؤجى ركاب محطة مصر باصطدام جرار قطار بمبنى هيئةالسكك الحديدية في محطة مصر برمسيس، بعد تحطيمه الجدار الخرساني على رصيف رقم 6، ما أدَّى إلى انفجار شديد نتج عنه تصاعد أعمدة دخان كثيفة وحريق هائل وصل لداخل المبنى ما أدّى لحدوث حالة فزع بين رواد محطة مصر نتيجة تصاعد الأدخنة وقوة الاصطدام.
 
وزار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، موقع الحادث فور وقوع المأساة، وقال: "لن نتسامح مع الاهمال"، وتولى النائب العام التحقيقات. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان