رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| جيش من الحرس الخاص لتأمين كيم في فيتنام

بالفيديو| جيش من الحرس الخاص لتأمين كيم في فيتنام

صحافة أجنبية

الحرس الشخص يحيط بزعيم كوريا الشمالية

ديلي ميل:

بالفيديو| جيش من الحرس الخاص لتأمين كيم في فيتنام

بسيوني الوكيل 27 فبراير 2019 13:25

"درع بشري لتأمين كيم: سيارة زعيم كوريا الشمالية محاطة بجيش من الحرس الشخصي".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول حجم الحرس الشخصي المخصص لتأمين كيم جونغ أون خلال زيارته إلى فيتنام للمشاركة في قمة ثنائية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن سيارة كيم المصفحة كانت محاطة بدائرة من الحراس يركضون على حولها بينما كانت في طريقها لسفارة بيونج يانج في فيتنام.

 

وأظهر مقطع فيديو الحرس الخاص بكيم وهم يرتدون بزات داكنة ويجرون بجانب السيارة بعد أن غادرت فندق "ميليا" في العاصمة الفيتنامية هانوي متوجهة إلى سفارة كوريا الشمالية.

وتحولت هانوى إلى ثكنة عسكرية استعدادا لانعقاد ثاني قمة بين ترامب وكيم خلال يومي 27 و28 فبراير الجاري لبحث نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

 

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اليوم أنه من المقرر أن يبقى الزعيم الكوري الشمالي في فيتنام حتى يوم السبت المقبل (الثاني من مارس المقبل)، بعد انتهاء القمة.

ومن المقرر أن يجتمع كيم مساء اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فندق ميتروبول بعد ثمانية أشهر من قمتهما الأولى في سنغافورة، لمناقشة جهود تفكيك كوريا الشمالية لبرنامجها النووي.

 

وعلى الرغم من عدم تحقيق تقدم يذكر لوقف برامج الأسلحة في كوريا الشمالية فإن ترامب يعول فيما يبدو على العلاقة الشخصية التي تربطه بالزعيم الكوري الشمالي الشاب والحوافز الاقتصادية بعد 70 عاما من العداء بين واشنطن وبيونج يانج.

وقال ترامب عبر تويتر صبيحة وصوله إلى العاصمة الفيتنامية هانوي لعقد قمته الثانية مع كيم ”فيتنام إحدى البقاع القليلة التي تزدهر على سطح الأرض. وقريبا ستكون كوريا الشمالية كذلك وبسرعة جدا إذا نزعت سلاحها النووي“.

 

وأضاف:"الإمكانات رائعة، فرصة عظيمة، لا مثيل لها تقريبا في التاريخ، أمام صديقي كيم جونج أون. سنعرف قريبا. أمر مثير للاهتمام."

 

ومن المرجح أن يشعر الجانبان بضغوط للاتفاق على إجراءات محددة أي خطوات ملموسة تتخذها كوريا الشمالية للتخلي عن الأسلحة وما ستقدمه الولايات المتحدة في المقابل.

 

وتطالب الولايات المتحدة كوريا الشمالية بالتخلي عن جميع برامجه النووية والصاروخية فيما تطلب بيونج يانج إزالة المظلة النووية الأمريكية في كوريا الجنوبية.

 

واتخذ ترامب موقفا ينم عن مرونة أكبر قبل القمة قائلا إنه لا يتعجل ضمان نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

 

لكنه استبعد إمكانية تخفيف العقوبات إذا أقدمت كوريا الشمالية على خطوة "ذات معنى".

 

وسيقابل أي اتفاق بتدقيق المشرعين الأمريكيين ومشككين آخرين يرون أن كوريا الشمالية ليست مستعدة بالفعل للتخلي عن أسلحتها ويشعرون بالقلق من أن تبدد أي تسوية النفوذ الأمريكي وتقوض مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان