رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: أردوغان يستخدم حيل رخيصة في انتخابات المحليات

صحيفة ألمانية: أردوغان يستخدم حيل رخيصة في انتخابات المحليات

صحافة أجنبية

أردوغان

صحيفة ألمانية: أردوغان يستخدم حيل رخيصة في انتخابات المحليات

أحمد عبد الحميد 25 فبراير 2019 22:33

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الرئيس التركى "رجب طيب أردوغان"، يستخدم حيل رخيصة فى حملته  الانتخابية الراهنة تمهيدًا للانتخابات المحلية التى تستغرق 36 يومًا.

 

وأردفت أن  ثمة تنافسية خاصة، فى  المدن الكبرى، موضحة أنه على الرغم من كبت   نطاق واسع من المعارضة منذ فترة طويلة ، إلا أن حزب العدالة والتنمية الذي يقوده الرئيس التركى "أردوغان"، البالغ من العمر  (64 عامًا ) يفقد  شعبيته بشكل كبير لاسيما  في المدن المرموقة مثل اسطنبول وأنقرة.

 

وأشارت إلى أن ذلك يهدد "أردوغان" بالهزيمة، والسبب هو أن المواطنين  باتوا غير راضين تمامًا عن الوضع الاقتصادي، بحسب الصحيفة.

 

بيد أن  "أردوغان"، يلقى مسئولية التدهور الاقتصادى على آخرين،  على الرغم من أنه حكم تركيا لمدة 17 عامًا، وعلى دراية كبيرة بأوضاعها الاقتصادية.

 

أوضحت الصحيفة أن أحد حيل اردوغان  الانتخابية الرخيصة، هى أنه يصور لمواطنيه أنه  مسؤول فقط عن السياسة، ويناقض نفسه فى ذلك الأمر.

 

ففى حال انتعاش الاقتصاد لبعض من الوقت، ينسب أردوغان الأمر إلى نفسه، وفىى حال تدهوره  يلوم الآخرين.

 

أشارت الصحيفة   إلى أن الأزمة الاقتصادية الراهنة ،  أرهقت المواطنين ، وزادت من أسعار الفائدة للبنوك ، وانعكس أثرها  بالسلب على العملة التركية.

 

في الآونة الأخيرة ، أعلن وزير الداخلية التركي "سليمان سويلو"،  عن عدد هائل من العمليات ضد المنظمات الإرهابية، الأمر الذى من شأنه أن يثقل الأعباء على الاقتصاد التركى، بسبب التكلفة المادية المرتفعة لتلك العمليات.

 

ويزعم  "أردوغان"،  أن تحالف المعارضة تدعمه المنظمات الإرهابية، وقال في حملة انتخابية يوم الجمعة في مقاطعة "موجلا" الجنوبية الغربية: "نحن نتعامل هنا مع عصابة  مكونة من حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطية PKK ."

 

وأدعى  أردوغان في الحملة الانتخابية: "أن شعارات الاقتراع تصنع في ولاية بنسلفانيا ويتم تحديد قائمة المرشحين من (مقر حزب العمال الكردستاني).

 

وبحسب الصحيفة، من الحيل الانتخابية الرخيصة للرئيس التركي أنه روج لنفسه  يوم الجمعة الماضي وأدعى أمام ناخبيه في مدينة موجلا في جنوب غرب تركيا أن حزب العدالة والتنمية قام باستثمار 20 مليار ليرة هناك.

 

وأوضحت أن  الرئيس التركى يمدح الاستثمارات ، التى قدرها  بقيم مالية قديمة مبالغ فيها.

 

ووفقًا ل "نيجيب باج أوغلو" ، الخبير في الاقتصاد التركي في ألمانيا،  يتحدث الرئيس أردوغان عن استثمارات بمليارات الليرة أمام ناخبيه في مدينة موغلا،  متغافلًا قيمة الليرة قبل عام 2005، ففي ذلك العام ، تم تعديل العملة الوطنية التركية ، وتم تضخيمها بشكل كبير بعد سنوات من تخفيضها .

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان