رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتدبرس: في الأسبوع الـ 15.. «السترات الصفراء» تتبرأ من معاداة السامية

أسوشيتدبرس: في الأسبوع الـ 15.. «السترات الصفراء» تتبرأ من معاداة السامية

صحافة أجنبية

السترات الصفراء

أسوشيتدبرس: في الأسبوع الـ 15.. «السترات الصفراء» تتبرأ من معاداة السامية

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن منظمي تظاهرات "السترات الصفراء" الفرنسية يحاولون إخماد العنف، واتهامات معاداة السامية ويسعون للحفاظ على الزخم خلال مظاهرات الأسبوع الخامس عشر.

 

وأضافت، أن مئات الاشخاص تجمعوا اليوم السبت في نصب قوس النصر، لمسيرة عبر احياء الأغنياء للاحتجاج على السياسات الحكومية التي يرون أنها تفضي إلى الاغنياء، وكان من بين العديد من الإجراءات المخططه السبت حول باريس وفي مدن أخرى.

 

وانحسر الدعم للحركة في الأسابيع الأخيرة بسبب انشقاقها واستمرار اندلاع أعمال العنف، ودعت الإعلانات على الإنترنت لمسيرات السبت إلى اتخاذ إجراءات سلمية، وتهدف إحدى مظاهرات نهاية الأسبوع إلى الوقوف ضد معاداة السامية.

 

واندلعت وجهات النظر المتطرفة لبعض المتظاهرين في سيل من الإهانات المعادية للسامية في الفيلسوف الشهير على هامش احتجاج باريس في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

 

وقالت وزارة الداخلية، إن حجم التظاهرات تراجع في أيام السبت الأربعة الأخيرة، بدورهم أعلن أربعة آلاف شخص من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة عبر فيسبوك عن نيتهم المشاركة في هذه التجمعات، وقال أكثر من 18 ألفا آخرين إنهم "مهتمون" بها.

 

وذكرت مواقع التواصل أنه ستُنظم تجمعات في مدن أخرى غير العاصمة، مثل بوردو، التي تعد مع تولوز من مواقع التعبئة الكبرى التي تشهد باستمرار صدامات عنيفة مع قوات الشرطة.

 

وأبلغت نقابة شرطة بوردو المسؤولين مساء الجمعة عن "الوضع الحرج" و"الإنهاك المعنوي والجسدي" لرجال الشرطة، مطالبة بوسائل أكثر فاعلية لمواجهة "حرب العصابات في المدن".

 

لكن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير صرح خلال زيارة إلى ضاحية أوبرفيلييه شمال شرقي باريس "إذا كان البعض يعتقدون أن رجال الشرطة سينهكون وسيتم استنزافهم، فهم مخطئون"، مؤكدا أن "رجال الشرطة سيكونون حاضرين وسيقومون بمهامهم".

 

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان