رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة الصن: بريطانيا أكثر حرًا من مصر

صحيفة الصن: بريطانيا أكثر حرًا من مصر

وائل عبد الحميد 21 فبراير 2019 19:52

"بريطانيا أكثر حرًا من مصر"

تحت هذا العنوان، أوردت صحيفة الصن البريطانية اليوم الخميس تقريرا حول ارتفاع درجة الحرارة بالدولة الأوروبية مقارنة بالبلد العربي الأكثر تعدادا سكانيا.

 

وتابعت: "ستعيش بريطانيا جوا مشمسا تتجاوز درجة حراراته مصر غدا حيث يتوقع أن يتسبب طقس صحراوي في ارتفاع مستوى الترمومتر فوق 20".

 

أما أسكتلندا، والكلام للصحيفة البريطانية، فقد سجلت اليوم الخميس رقما قياسيا يتعلق بأعلى درجات الحرارة في فبراير حيث بلغت في مدينة أبوين 18.3 سلزيوس.

 

يشار إلى أن الرقم القياسي السابق كان عند مستوى 17.9 سلزيوس عام 1897 في مدينة  أبردين الأسكتلندية.

 

واستطرد التقرير: "اجتاح هواء استوائي مسافة 4000 ميل من منطقة البحر الكاريبي إلى أسكتلندا مسببا ارتفاعا في درجة الحرارة تجاوزت حتى مدينة الإسكندرية المصرية التي لم تزد عن 16 درجة بمقياس سلزيوس".

 

وأشارت إلى أن الطقس الحالي الذي تشهده بريطانيا يتجاوز بمقدار 10 درجات كاملة المتوسط المتوقع في مثل هذا الوقت من شهر فبراير، كما أنه يشكل تناقضا حادا مقارنة بموجة البرد التي ضربت الدولة الأوروبية العام الماضي.

 

ونقلت الصن عن خبير الأرصاد الجوية ماركو بيتاجنا قوله: "معظم المناطق في بريطانيا ستبقى جافة ومستقرة في نهاية الأسبوع، حيث يتوقع أن يتم تحطيم الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة في فبراير  والبالغ 19.7 بمقياس سلزيوس وتم تسجيله عام 1998".

 

ومضى يقول: "إنه هواء قطع طريقا طويلا من ناحية الجنوب"، محددا بالاسم منطقة جزر الكناري  بأسبانيا التي ترتبط بشكل مباشر بالمملكة المتحدة"، ولذلك تحدث التقرير عن علاقة الصحراء الكبرى  بهذا الطقس.

 

أما ويلز، فقد شهدت عام 1990 رقما قياسيا في درجات الحرارة في شهر فبراير بمقدار 18.6 سلزيوس، بينما سجلت أيرلندا الشمالية 17.8 سلزيوس عام 1998 في درجة حرارة هي الأعلى في تاريخها في الشهر الثاني من السنة الميلادية.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة في بريطانيا ستتجاوز أيضا بعض مناطق أستراليا رغم أن الأخيرة تعيش في فصل الصيف حيث ستبلغ في هوبارت عاصمة تسمانيا 17 درجة سلزيوس.

 

أما في مصر، فقد قال موقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية  إن الطقس في الدولة العربية مائل للبرودة على السواحل الشمالية، ومعتدل على الوجه البحري والقاهرة مائل للدفئ شمال الصعيد ودافئ جنوب الصعيد، لكنه شديد البرودة ليلا في كافة الأنحاء.

 

وفيما يلي خرائط لتوضيح الطقس في بريطانيا:

 

 

 

اعلان