رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الفرنسية: ولي العهد السعودي في الصين.. زيارة كلها منافع

الفرنسية: ولي العهد السعودي في الصين.. زيارة كلها منافع

صحافة أجنبية

ولي العهد السعودي يزور الصين لتعزيز التعاون

الفرنسية: ولي العهد السعودي في الصين.. زيارة كلها منافع

جبريل محمد 21 فبراير 2019 12:40

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى بكين الخميس في إطار جولته الآسيوية الهادفة إلى إبرام شراكات، بعد أزمة دبلوماسية أثارتها قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

جاء ذلك في تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية لتسليط الضوء على أهمية زيارة ولي العهد لمحطته الثالثة في جولته الآسيوية والتي بدأت بباكستان والهند، مشيرة إلى أن الزيارة سوف تشمل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسة، خاصة أنها تأتي عقب زيارة رئيس البرلمان الإيراني أمس لبكين.

 

وقالت الوكالة: إن ولي العهد سيلتقي الرئيس الصيني "شي جينبينغ" خلال زيارته التي تستغرق يومين إلى بكين، حيث يقوم ولي العهد بجولته بعد خمسة أشهر على قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر، والتي أثارت موجة استنكار عالمية ومست بصورة المملكة.

 

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن مبادرة "طريق واحد حزام واحد" ستكون على جدول أعمال المحادثات فيما يسعى البلدان الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما.

 

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح لوكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية إن "السعودية لديها الكثير من رؤوس الأموال وهي بحاجة لاستخدامها في أماكن مربحة، مؤكدا أن الصين تشكل مكانًا عظيمًا للاستثمار مع سوق كبرى.

 

وفي باكستان وقع ولي العهد السعودي على اتفاقات استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، والتقى الأربعاء برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي تعتمد بلاده إلى حد كبير على السعودية لامدادها بالنفط.

 

وبعد هذا اللقاء صرح الأمير محمد أن فرص الاستثمار السعودية "في مختلف القطاعات يمكن أن تتجاوز مئة مليار دولار، اتفق ولي العهد ورئيس الوزراء الهندي على تكثيف الضغوط على الدول التي تشجع الإرهاب.

 

وتأتي زيارة الأمير محمد للصين بعد زيارة قام بها رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني الذي التقى الرئيس الصيني الأربعاء.

 

وإيران هي الخصم الإقليمي الأكبر للسعودية، وتدعم القوتان معسكرين مختلفين في نزاعات إقليمية عديدة، خصوصًا في سوريا واليمن.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان