رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن بوست: في الهند.. «ليوبارد» يتجول في مول تجاري بمومباي

واشنطن بوست: في الهند.. «ليوبارد» يتجول في مول تجاري بمومباي

صحافة أجنبية

اليوبارد يتجول في المول التجاري

واشنطن بوست: في الهند.. «ليوبارد» يتجول في مول تجاري بمومباي

جبريل محمد 21 فبراير 2019 12:15

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن "ليوبارد" متوحش أثار الفزع في مركز تجاري هندي، عندما دخله في وقت مبكر من صباح الأربعاء قبل القبض عليه وأ{جاعه إلى حديقة سانجاي غاندي الوطنية.

 

وأضافت، أن كاميرا مراقبة رصدت دخول القطة الكبيرة إلى مول "كوروم مول" بمومباي في وقت مبكر من صباح الأربعاء، أدى تحركها نحو منطقة سكنية إلى القبض عليها، وحبس مسؤولو الغابات الحيوان في الطابق السفلي من فندق قريب.

وتكهن المسؤولون أن الفهد جاء من حديقة سانجاي غاندي الوطنية، وهي محمية طبيعية هادئة تتخللها البحيرات ومجمعات الكهوف البازلتية في قلب مومباي، ويقع المول التجاري على بعد أقل من ميلين من الحافة الشرقية للحديقة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن التوسع الحضري يضع البشر والحيوانات البرية في مسار تصادمي، وفي بعض الأحيان يكون له عواقب مميتة على كليهما في الهند وجميع أنحاء العالم.

 

وقبل أيام، أثار نمر الفوضى في ولاية البنجاب شمال الهند، وأصاب القط أربعة اشخاص، وفي العام الماضي، بدأت السلطات الهندية عملية للقبض على النمر الذي يعتقد أنه قتل 13 شخصًا على الأقل، وحوصر وقتل في نوفمبر مما أثار فرحة القرويين لكن صرخات من حماة البيئة قالوا إن الام كانت تدافع عن اشبالها بسبب تزايد الانتهاكات البشرية.

 

وتعتبر مواجهات الحيوانات البرية في المراكز السكانية شائعة في الولايات المتحدة، وقتل رجل أسدا جبليا بيديه العاريتين بعدما هاجمه بينما كان يجري الشهر الجاري في كولورادو، حيث قال المسؤولون إن النمو السكاني البشري يعني المزيد من التفاعل مع الحيوانات البرية.

 

شهد النمر المتجول في المول مصيرًا أكثر سعادة، رغم من أنه لم يتضح ما سيحدث بعد ذلك بالنسبة للقطط الكبيرة، لأنه أعيد إلى حديقة سانجاي غاندي الوطنية.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان