رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لإنقاذ مدينة أمريكية.. شراكة بين جامعات كليمسون وعين شمس وهوازونج

لإنقاذ مدينة أمريكية.. شراكة بين جامعات كليمسون وعين شمس وهوازونج

وائل عبد الحميد 18 فبراير 2019 23:48

دخلت جامعات كليمسون الأمريكية وعين شمس المصرية وهوازونج الصينية في شراكة تسبتهدف مخاطبة أبرز القضايا البيئية من خلال فن التصميم، مع مهمة رئيسية تتمثل في تقديم أفكار لإنقاذ مستقبل مدينة تشارلستون التي يرتفع فيها مستوى سطح البحر بشكل مقلق.

 

وقال موقع نيوستاند كليسمون الأمريكي: "بينما شاركت الجامعات الثلاثة في مشروعات تصميم مشتركة في الماضي، التقى قيادات من المؤسسات التعليمية الثلاثة في مقر جامعة كليمسون الإثنين لوضع التعاون في إطار رسمي من خلال إنشاء ما يسمى "استوديو التصميم العالمي".

 

وفي هذا الفصل الدراسي، سوف يقوم طلاب من الجامعات الثلاث المذكورة بإجراء بحوث بشأن الكيفية التي يستطيع بها فن التصميم الحد من تداعيات ارتفاع مستويات سطح البحر في تشارلستون التي تقع بولاية "ساوث كارولاينا".

 

وأشار الموقع الأمريكية إلى أن "أستوديو التصميم العالمي" سوف يخدم كمنصة للمساهمات الدولية المتعددة التي ستسمح لطلاب الهندسة المعمارية والتخطيط الزراعي من المؤسسات الثلاث للمشاركة في مشروعات حقيقية عبر القارات الثلاث.

 

من جانبه، قال البروفيسور ريتشارد إي. جودستاين، عميد كلية العمارة والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة كليمسون: "استوديو التصميمات العالمي هو المزيج الأفضل للخبرة العالمية والتعليم الدولي".

 

وتابع: "نسعى إلى تقديم فرص تعلم نادرة لا تؤدي فقط إلى المضي قدما في العملية التعليمية، لكنها تحقق نتائج إيجابية للدولة ككل، ولذلك نتطلع أن يؤدي هذا المشروع إلى مخاطبة التنمية الحضرية ومستويات زيادة سطح البحر في شارلستون".

 

وعلى مدار السنوات العديدة الماضية، عانت تشارلستون من فيضانات متكررة وهي مشكلة سوف تتفاقم مع ارتفاع مستويات سطح البحر.

 

ووفقا لـ "الرابطة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي"، فإنه من المحتمل أن تشهد المدينة 180 يوما من موجات الفيضان سنويا بحلول عام 2045.

 

يشار إلى أن 52 طالبا و8 أساتذة جامعات يشاركون في أول نسخة من "استوديو التصميمات العالمي" هذا الفصل الدراسي.

 

ويتعاون هؤلاء مع مسؤولي مدينة تشارلستون والقائمين على التخطيط للتعامل مع قضايا التصميم الحضري والمعماري وهندسة المناظر الطبيعية المرتبطة بالفيضانات وارتفاع مستوى سطح البحر مع اقتراحات تتعلق بالتصميم تساعد على تخفيف العواقب.

 

وفي 12 فبراير، اجتمع طلاب من الجامعات الثلاثة في تشارلستون للبدء في العملية البحثية.

 

وقدم الطلاب نتائج ما توصلوا إليه اليوم الإثنين في مقر الجامعة الإمريكية على أن يبدأوا في إنشاء إستراتيجيات تصميمات تتعلق بمدينة تشارلستون.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان