رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نيوزويك: مصنع في كندا يتعرض لأغرب سرقة

نيوزويك:  مصنع في كندا يتعرض لأغرب سرقة

صحافة أجنبية

السرقة تعتبر الأكثر غرابة في كندا

نيوزويك: مصنع في كندا يتعرض لأغرب سرقة

جبريل محمد 17 فبراير 2019 14:19

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الشرطة الكندية تطارد لصوصا سرقوا كمية كبيرة من المياه التي تدخل في صناعة الفودكا من داخل أحد المصانع، في وأحد من أغرب السرقات في كندا.

 

وأشارت إلى أن العاملين في شركة "آيسبيرج فودكا" صدموا عندما اكتشفوا أن إحدى خزانات المياه العشرة في مستودعاتها والتي تستعمل في صناعة الودكا، وقد فرغت من السائل الثمين، وهو ما يكفي لملء 150 ألف زجاجة فودكا.

 

وقال "ديفيد مايرز" الرئيس التنفيذي لشركة "هيتو": نريد أن نعرف كيف حدث هذا .. نحن نتحدث عن كمية كبيرة من الماء .. من يريد ذلك وماذا سيفعل بها؟ من يفكر في سرقة مياهنا... أننا نعيش في عالم غريب".

 

وتحصل الشركة على تلك النوعية من المياه من جبل جليدي عمره 15000 سنة قبالة ساحل "نيوفاوندلاند" عن طريق طاقم يقوم برحلة سنوية لمكان الجبل في أواخر الربيع من كل عام.

 

وأضاف مايرز:" الأمر مثل حصاد العنب لصنع النبيذ، لديك فقط موسم واحد في السنة، وهذا هو الشيء نفسه مع الجبال الجليدية.

 

وتصل قيمة المياه المسروقة لـ 12 الف دولار كندي حوالي (9 آلاف دولار)، وقال مايرز: إن المبنى كان مقفلاً .. السرقة كانت غباء، لأن تنفيذ هذه العملية يحتاج لشاحنة مع صهريج كبير، وسيكون أكثر تعقيدا لو استخدم اللصوص شاحنة بصهريج أصغر.

 

وعندما سئل عما إذا كان اللصوص يسعون لخلط الماء من أجل السائل القوى للودكا، أجاب:" إذا فعلوا ذلك ، فاعتقد أن الفودكا ستكون ضعيفة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان