رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| في ولادة طبيعية نادرة.. عراقية تضع 7 أطفال

بالصور| في ولادة طبيعية نادرة.. عراقية تضع 7 أطفال

صحافة أجنبية

الأطفال في حالة صحية جيدة

بالصور| في ولادة طبيعية نادرة.. عراقية تضع 7 أطفال

بسيوني الوكيل 16 فبراير 2019 18:45

في ولادة طبيعية نادرة، وضعت سيدة عراقية 7 أطفال في حالة صحية جيدة، دفعة واحدة.

  

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: إن الأم في حالة صحية جيدة بعد أن وضعت الأطفال السبعة في ولادة طبيعية مذهلة، مشيرة إلى أن الأطفال في حالة جيدة.

 

 وأوضحت الصحيفة أن الولادة المدهشة جرت في مستشفى بمحافظة ديالى شرقي العراق، ويعتقد ان تكون هذه أول حالة ولادة في البلاد تضع فيها سيدة 7 مواليد.

وقال فراس العزاوي المتحدث باسم الإدارة المحلية في بيان إن الأم البالغة من العمر 25 عامًا والتي لم يذكر اسمها خضعت لولادة طبيعية، موضحا أنها في حالة صحية جيدة بعد الولادة.

وجاء في البيان أن "إحدى السيدات وضعت 7 أطفال بولادة طبيعية دفعة واحدة في مستشفى البتول التعليمي".

 

الصحيفة التي نشرت صورًا للمواليد الصغار على أحد الأسرة إلى جوار بعضهم قالت: إن الأطفال السبعة وهم ست إناث وذكر واحد خضعوا لفحوص طبية.

  وقال يوسف فاضل والد الأطفال إنه لم يفكر وهو وزوجته في إنجاب المزيد من الأطفال، وهم الآن لديهم 10 أطفال صغار بحاجة للرعاية   

وتأتي حالة الولادة السباعية هذه بعد ولادة 6 توائم، 3 إناث و3 ذكور، لامرأة لبنانية وضعتهم في مستشفى جامعة القديس جورج في لبنان.

 

وأعلنت إدارة المستشفى في بيان العام الماضي، عن "حالة عالمية نادرة تتمثل في ولادة ستة أطفال من أم واحدة.

 

وحسب البيان، فإن الأم "لم تخضع لأي علاج أو تلقيح اصطناعي. لذا تمحور الهدف الأوحد للزوجين حول صحة أو قدرتها على أن تحمل كل هذه الأجنة بسلامة".

 

يذكر أن الحالة الوحيدة الأخرى في العالم لولادة 7 توائم ظلوا على قيد الحياة كانت في مدينة دي مونيه في ولاية أيوا الأمريكية في العام 1997.

 

وحصل الوالدان كيني وبوبي ماكوفي على منح ومساعدات مالية وعينية، واتصل بهما الرئيس الأمريكي آنذاك بيل كلينتون، واستضافتهم مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان