رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ذا ناشيونال.. اتحاد الكرة «يحرج» مصر قبل أمم إفريقيا

ذا ناشيونال.. اتحاد الكرة «يحرج» مصر قبل أمم إفريقيا

صحافة أجنبية

متى تنتهي مشاكل الكرة في مصر؟

ذا ناشيونال.. اتحاد الكرة «يحرج» مصر قبل أمم إفريقيا

محمد عمر 15 فبراير 2019 17:30

نشرت ذا ناشيونال مقالا يرى أن مصر تسبب الحرج لنفسها على الساحة الدولية لكرة القدم، وذلك بسبب نهج الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرا، ومع اقتراب نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل.

 

وأوضحت المجلة، أن الفوضى تضرب عالم كرة القدم تحت قيادة اتحاد الكرة الحالي، مشيرة إلى أن لعبة الكرة الجميلة تعيش الآن أيامًا قبيحة في مصر، حسب وصفها، وأن أحداث العنف والاقتتال الداخلي المرير أصبحت متكررة، حيث شابت خلال السنوات الأخيرة سلسلة من الشجارات غير اللائقة بين كبار قيادات الرياضة، كان آخرها الأسبوع الماضي بين الإعلامي أحمد شوبير ورئيس نادي الزمالك، ما أغرق اللعبة ذات الشعبية الكبيرة في فوضى عميقة، وذلك قبل أربعة أشهر فقط من استضافة مصر التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون، نهائيات كأس أمم إفريقيا.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استبدل الكاميرون بمصر، لاستضافة نهائيات كأم الأمم المقررة في يونيو المقبل، بعد أن رأى أن الدولة الواقعة في وسط أفريقيا ليست مستعدة لاستضافة البطولة المكونة من 24 فريقا. وكانت مصر قد استضافت البطولة في عام 2006 ، وتحمل أرقاما قياسية في عدد البطولات، حيث فازت بسبع بطولات.

 

" ذا ناشيونال"، تقول إن الخلافات وصلت لحد مقاطعة أكبر الفرق المصرية، اجتماعات اتحاد الكرة، احتجاجا على بعض الأوضاع، الأمر الذي يلطخ سمعة الكرة المصرية قبل استضافة نهائيات كأس الأمم، ما يلقي بظلاله على البطولة الكبيرة المقررة من 15 يونيو إلى 13 يوليو المقبل.

 

للأسف ، -تضيف المجلة- المشاهد المشينة في لعبة مصر المحببة ليست جديدة، ففي عام 2012 ، اهتزت كرة القدم المصرية بسبب وفاة أكثر من 70 من أنصار النادي الأهلي، أكبر نادٍ في مصر ، وذلك في أعمال شغب ضخمة في مدينة بورسعيد الساحلية. وبعد ثلاث سنوات ، قُتل حوالي عشرين من مشجعي الزمالك، منافس الأهلي اللدود، خارج استاد في إحدى ضواحي القاهرة في تدافع أثارته الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

بعد مأساة بورسعيد ، تم منع المشجعين من حضور المباريات. وقد تم السماح لهم بالعودة مؤخراً ، ولكن بأعداد محدودة فقط.

 

وفي الآونة الأخيرة ، وقعت أزمة كبيرة بين الاتحاد المصري لكرة القدم، والنجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، حول اتهام صلاح للاتحاد باستغلاله في أمور دعائية، وهو أمر اعتبره النجم المصري الدولي بأنه يعرض عقوده مع الرعاة العالميين للخطر.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان