رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

صور| لحظة مذهلة.. برازيلية تضع مولودًا في «الكيس الأمنيوسي»

صور| لحظة مذهلة.. برازيلية تضع مولودًا في «الكيس الأمنيوسي»

صحافة أجنبية

صور للرضيع داخل الكيس

ميرور:

صور| لحظة مذهلة.. برازيلية تضع مولودًا في «الكيس الأمنيوسي»

بسيوني الوكيل 13 فبراير 2019 23:43

"لحظة مذهلة، طفل يولد داخل كيس السائل الأمنيوسي في حالة نادرة تحدث مرة واحدة من كل 100 ألف مولود".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا حول ولادة نادرة لطفل برازيلي.    

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن المولود وصل الدنيا في الوقت الذي لا يزال فيه داخل كيس السائل الأمنيوسي، مشيرة إلى أن الأطباء يعتقدون أن هذه حالة تحدث لمولود واحد من بين 100 ألف مولود.

 

وأوضحت الصحيفة أن الصور المذهلة التقطت في الوقت الذي كانت تضع فيه الأم "مونيك فالاسكو" صغيرها نوح في إحدى مستشفيات البرازيل.

وتُظهر الصور التي التقطتها المصورة جانا براسيل المولود محاطا بشكل كامل بالسائل الأمنيوسي الذي يحمي الجنين خلال فترة الحمل.

 

كما يظهر جسد الطفل نوح غارقا بشكل كامل في السائل داخل الكيس بينما كان يتلوى ويحاول البكاء بعد أن خرج من بطن أمه. وعادة ما ينفجر الكيس قبل الولادة ويعرف باسم اندفاع ماء المرأة.

 

وأخبرت والدته البالغة من العمر 34 عاما الصحفيين في مستشفى "باراي دا كوستا" في مدينة فيلا فيلاه البرازيلية إن :" الناس حول العالم يعيدون نشر الصور ويبحثون عنا"، مشيرة إلى أن الصور الغريبة جذبت أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم.
 

وأضافت:" لقد رأيته وهو يولد. لقد خفضوا مستوى الشاشة ولذلك تمكنت من رؤيته"  

من جانبها قالت براسيل التي كرست نفسها لتصوير حالات الولادة كوظيفة بدوام كامل :" لا يمكن وصف شعوري بتسجيل هذه اللحظة. في العام الماضي التقطت صورا للأطفال في الأكياس، وحصلت على جائزتين. لكن لا شيء يشبه صورة نوح لقد فاجأني".

 

وفي أغسطس 2016، تم تصوير طفل ولد داخل الكيس الأمنيوسي، وإن لم يكن من المعروف أين ولد هذا الطفل أو وزنه.

 

في المقاطع التي التقطت للطفل يمكن رؤيته وهو يحاول التمدد كما لو كان لا يزال داخل أمه.

ويعيش الجنين خلال فترة الحمل في "الكيس الأمنيوسى"، وهو عبارة عن زوج من الأغشية النسيجية القوية ولكنها رقيقة وشفافة.

 

ويعمل السائل داخل الكيس على حماية الجنين من الإصابة بالعدوى التي قد تصيب الأم ويساعد على تطور ونمو الرئة عن طريق التنفس وبلع سائل الأمنيوسى.

 

كما يساعد السائل الأمنيوسى على نمو العظام من خلال إعطاء الجنين مساحة للتحرك، ويبلغ مستوى السائل أعلى مستوياته عند 800 ملى، وينخفض عند اقتراب موعد الولادة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان