رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الجمعة 22 فبراير 2019 م | 16 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

واشنطن بوست: لعجزه عن القيادة.. زوج ملكة بريطانيا يتخلى عن رخصته

واشنطن بوست: لعجزه عن القيادة.. زوج ملكة بريطانيا يتخلى عن رخصته

صحافة أجنبية

الأمير فيليب دوق ادنبرة يتخلى عن رخصة القيادة

واشنطن بوست: لعجزه عن القيادة.. زوج ملكة بريطانيا يتخلى عن رخصته

جبريل محمد 10 فبراير 2019 11:46

عندما قلب الأمير فيليب سيارته الشهر الماضي، ونجا بأعجوبة مما كان يمكن أن يكون حادثًا مميتًا، تساءل الكثيرون عن المدة التي ستستغرقها الملكة إليزابيث الثانية لتطلب منه تسليم رخصته، والاجابة؟ هي حوالي ثلاثة أسابيع، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

 

وأعلن قصر باكنغهام السبت أنه "بعد دراسة متأنية" ، فإن الأمير "البالغ من العمر 97 عامًا" اتخذ قرارًا بالتخلي عن رخصته في القيادة طوعًا".

 

وأوضحت الصحيفة، أن ملابسات القرار لم تعلن بعد وهل كانت الملكة اليزابيث أثرت في القرار أم لا؟ لم يعلن، لكن خبراء في العائلة المالكة اقترحوا الشهر الماضي أنها ستكون الشخص الذي قام بكل الجهود.

 

وقالت إنغريد سيوارد، رئيسة تحرير جريدة ماجيستي بعد الحادث:" "ستكون الملكة الوحيدة التي تستطيع أن تخبره بضرورة التخلي عن رخصته في القيادة".

 

وحصل الحادث على قدر كبير من الاهتمام في بريطانيا، ولم يدرك الكثيرون أن زوج الملكة، دوق أدنبره، لا يزال يقود سيارته، وحتى الآن من غير الواضح ما الذي أدى لتحطم سيارتي لاند روفر، وكيا التي كانت تحمل طفلًا يبلغ من العمر 9 أشهر، ونجا الطفل دون أن يصاب بأذى رغم أن سائق "كيا" كان يعاني من كسر في معصمه.

 

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن أحد الشهود قوله: الأمير فيليب قال إن الشمس جعلته عاجز عن الرؤية، لقد كان مرتبكًا ومتواضعًا.. أعتقد أنه كان آسفًا جدًا لما حدث، ولكن حينها كانت الشمس غير متواجدة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حادث أخر ارتكبه الأمير فيليب حيث ارتطم بالطريق مرة أخرى بعد فترة وجيزة، بعد يومين فقط، تم القبض عليه وهو يقود سيارة سيارة لاند روفر جديدة، وهذه المرة دون حزام أمان.

 

وقالت متحدثة باسم شرطة نورفولك: إن الشرطة شاهدت الصور وأعطيت السائق المشورة".

 

وتوقف فيليب ، الذي يحمل رخصة طيار، عن الطيران في سن الـ 76، ولكنه استمر في القيادة لأكثر من عقدين من الزمن.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان