رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

في اليوم العالمي لختان الإناث.. هكذا تحاربه مصر

في اليوم العالمي لختان الإناث.. هكذا تحاربه مصر

صحافة أجنبية

مصر تحارب ختان الإناث

في اليوم العالمي لختان الإناث.. هكذا تحاربه مصر

محمد عمر 08 فبراير 2019 18:42

في اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث مصر تطلق حملة توعوية في محاولة لوقف الآباء عن الإضرار بفتياتهم وتعريضهم لتشويه أعضائهن التناسلية، وفق تقرير موقع فويس أوف أميركا.

 

ويسعى الأطباء الداعمين للحملة لتوضيح الخرافات حول تلك العادة المنتشرة بشكل كبير في مصر، ويقول أحدهم "إنها ليست قاعدة دينية، هي فقط اعتقاد خاطئ."

 

ومن المقرر أن يضع أطباء في مستشفيين كبيرين في القاهرة، شارات زرقاء على ملابس الفتيات حديثي الولادة هذا الأسبوع في إطار حملة لإقناع الأهالي في مصر بالقول "لا لتشويه الأعضاء التناسلية للإناث".

 

وحسب المجلة الأمريكية، يوجد في امصر أكبر عدد من النساء المصابات بتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في العالم ، حيث تتعرض ما يقرب من تسعة من أصل 10 لعملية الختان، وفقاً لبيانات الأمم المتحدة.

 

وسيمنح الأطباء، آباء الفتيات، الشارات الزرقاء، وعليها كلمة "لا" التي تشبه الحملة الدولية ضد انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، وأيضًا يشبه الحملة الدولية لمتابعة سرطان الثدي، على أن يتعهد كل أب بأنه لن يعرض ابنته لمثل هذا الأمر أبدًا.

 

ويأمل الناشطون أن تنضم المزيد من المستشفيات إلى الحملة ، التي تستمر طوال الأسبوع، لرفع شعار «عدم التسامح مطلقاً مع من يقدم على ختان الإناث»، مشيرين إلى أن إجراء ختان الإناث موجود ومنتشر في ربوع مصر رغم كل المحاولات التي اتخذت لمنعه منذ العام 1998.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان