رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالصور| رئيسة وزراء بريطانيا تشارك في حملة لجمع القمامة

بالصور| رئيسة وزراء بريطانيا تشارك في حملة لجمع القمامة

صحافة أجنبية

تيريزا ماي تشارك في تنظيف حديقة

بالصور| رئيسة وزراء بريطانيا تشارك في حملة لجمع القمامة

بسيوني الوكيل 04 فبراير 2019 13:23

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على مشاركة رئيسة الوزراء تيريزا ماي وزوجها في حملة للنظافة وجمع النفايات بالبلاد.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن ماي وزوجها فيليب شاركا في رفع القمامة في منطقة "مايدنهيد" في بيركشاير، والتي تعد الدائرة الانتخابية لماي، مشيرة إلى أنهما ارتديا سترات برتقالية أثناء المشاركة في الحملة.

 

وعلى الرغم من الثلوج المتراكمة على الأرض، جمع فريق المتطوعين الذي ضم ماي وزوجها النفايات والقمامة في حديقة محلية.

 

وتعهدت مجموعة " مايدنهيد ماترز"، والتي تهدف إلى الحد من النفايات وإعادة استخدام المواد البلاستيكية، بالمشاركة في حملة " Great British Spring Clean".   

 

وعلى مدار أسبوع، تعهد 28705 شخص بالمشاركة في الحملة. وعندما انطلقت الحملة، وصفتها رئيسة الوزراء بقولها:" مبادرة رائعة، يمكن ان نشارك فيها جميع".   

ولقيت الحملة التي يؤمل أن تكون أكبر حدث بيئي خلال العام دعما من الأمير ويليام، والصندوق الوطني، ومنظمة السلام الأخضر، وحتى الأمم المتحدة.

 

وأعلن مارك كارني محافظ بنك إنجلترا دعمه للحملة قائلاً إن حملة " Great British Spring Clean " ستتيح للجميع "القيام بدورهم" في محيطهم.

وفي شراكة مع الحملة تهدف صحيفة "ديلي ميل" إلى حشد نصف مليون متطوع للمساعدة في جمع النفايات خلال الفترة ما بين 22 مارس و23 أبريل.

 

من جانبه امتدح بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت "جيش المتطوعين" المشاركين في الحملة والروح الكامنة وراءها قائلا:" فكرة التطوع والاهتمام بالآخرين والتعاطف، وجذب الناس إلى مشروع مجتمعي حيث يعملون معا ويظهرون أن البشر يهتمون ببعضهم البعض، نوع من القيم العظيمة".

 

وأضاف:" بدلا من ان يشعر الناس بالتفرق وعدم السعادة فإنهم يأتون معا وينجزون شيئا ما معا .. يعطيهم شعورا بأن لديهم صوتا. الاهتمام بالآخرين أمر في غاية الأهمية".

وتأتي الحملة عقب تصريحات للأمير ويليام، دوق كامبريدج ونجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، قال فيها إن والده قد عوده، هو وشقيقه الأمير هاري، على جمع القمامة في صغرهما.

 

وأضاف الأمير ويليام: "كنا نلتقط المسامير الحادة لجمعها خلال العطلات المدرسية في مقاطعة نورفولك"، وفقا لتصريحاته لأحد برامج هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، والتي تنتج برنامجا وثائقيا بعنوان "الأمير والابن وولي العهد: تشارلز في عمر السبعين."

 

وفي الفيلم الوثائقي، تحدث الأمير ويليام إلى جانب شقيقه دوق ساسكس الأمير هاري بينما كانا يشاهدان عرضا للكلمة التي ألقاها تشارلز عام 1970. محذراً من مخاطر النفايات البلاستيكية.

 

وفي هذا السياق قال الأمير هاري إنه اعتاد على التقاط القمامة في المدرسة، متابعاً: "لقد اعتدت على ذلك، فإن ذهبت إلى مكان ورأيت قمامة، فإني ألتقطها. لقد تمت (برمجتنا) على ذلك بسبب والدي. وفي الواقع يجب علينا جميعا أن نفعل ذلك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان