رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالصور| في أبرد ليالي إنجلترا.. قيادة السيارات ممنوعة

بالصور| في أبرد ليالي إنجلترا.. قيادة السيارات ممنوعة

صحافة أجنبية

طقس جليدي يخيم على أجواء بريطانيا

بالصور| في أبرد ليالي إنجلترا.. قيادة السيارات ممنوعة

بسيوني الوكيل 03 فبراير 2019 15:50

"تجنبوا القيادة على الطرق! إبلاغ السائقين بعدم السفر، حيث ترتعد إنجلترا في أبرد ليلة في السنة بدرجة حرارة تصل إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر، في الوقت الذي تضرب فيه الانهيارات الجليدية اسكتلندا، وتحذيرات من الجليد على مستوى المملكة المتحدة"..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول الأوضاع المناخية السيئة التي شهدتها إنجلترا ليلة الأحد.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن السائقين أبلغوا أن يتجنبوا السفر بسبب الجليد الأسود والثلوج على الطرق البريطانية، بعد أن شهدت إنجلترا أبرد لياليها خلال العام بانخفاض في درجة الحرارة وصل إلى 12 تحت الصفر.

 

وأصدر مكتب الأحوال الجوية تحذيرا بدرجة اللون الأصفر من الثلج في مناطق متعددة من المملكة المتحدة؛ منها شمال اسكتلندا ومعظم أيرلندا الشمالية والساحل الشرقي لإنجلترا والساحل الغربي لمقاطعة ويلز.

ففي اسكتلندا انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 16 مئوية تحت الصفر في الوقت الذي ضربت فيه الانهيارات الجليدية المرتفعات.

 

وسجلت درجات الحرارة في تشيلينجهام بنورثمبرلاند بشمال إنجلترا، أدنى مستوى في الساعات الأولى من صباح الأحد حيث بلغت 11.7 تحت الصفر.  

ونقلت الصحيفة عن سايمون بارتريدج وهو خبير في مكتب الأرصاد الجوية قوله إن :" القلق الرئيسي يتمثل في وجود الجليد الأسود على الطرقات، ونحن ببساطة بحاجة إلى الوقت للوصول إلى المناطق الأكثر تعرضا للخطر.. إذا استطعت السفر في وقت لاحق فيرجى القيام بذلك."

وفي أيرلندا الشمالية، شهدت ليلة السبت أكثر درجات الحرارة انخفاضا حيث بلغت 7 تحت السفر.  

وتسببت الثلوج الكثيفة في تقطع السبل بالعشرات من سائقي السيارات بمنطقة "بودمين مور" بمقاطعة كورنوال جنوب غربي إنجلترا.

 

وتسببت الثلوج في بريطانيا في تعطل السيارات على بعض الطرق السريعة في بعض المناطق أمس، كما هطلت الأمطار الممزوجة بالثلج في مناطق أخرى، ما تسبب في تكوين ما يسمى «الثلج الأسود» مما عرقل من حركة السيارات في كثير من الطرق السريعة.

وذكرت تقارير أن هناك شلل حركة المرور في بعض المناطق قد أدى لبقاء السائقين عالقين في سياراتهم طوال الليل في مناطق مثل مقاطعة كنت وهامبشاير؛ حيث حذر البوليس السائقين من الثلج المتجمد على الطرق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان