رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: في مصر «المحافظة».. جامعة الأزهر تفصل «طالبة الحضن»  

ديلي ميل: في مصر «المحافظة».. جامعة الأزهر تفصل «طالبة الحضن»  

صحافة أجنبية

صورة من الفيديو لواقعة احتضان طالبة الأزهر

ديلي ميل: في مصر «المحافظة».. جامعة الأزهر تفصل «طالبة الحضن»  

بسيوني الوكيل 14 يناير 2019 16:40

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على قرار جامعة الأزهر بفصل طالبة لظهورها في مقطع فيديو تحتضن طالبا، مشيرة إلى أن رفض الواقعة يأتي نظرا لكون المجتمع المصري محافظا إلى حد كبير.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن مصر ذو الغالبية المسلمة تعد مجتمعا محافظا إلى درجة كبيرة. >

 

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع الفيديو، الذي يظهر فيه طالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة يحتضن الطالبة.ويظهر في المقطع الشاب وهو يقدم ورودا لها، وفوجئت الفتاة بالأمر ثم وقف الطالب واحتضنها.

 

وعقب تداول مقطع الفيديو قررت جامعة الأزهر فصل الطالبة واتهمتها بتشويه سمعهتها بعد ظهورها في الفيديو.

 

وقال المتحدث باسم جامعة الأزهر، أحمد زارع، إن مجلسا تأديبيا قرر فصل الطالبة، التي تدرس بكلية اللغة العربية بفرع الجامعة في المنصورة، بعد إجراء تحقيق معها، موضحا أنه يجوز للطالبة تقديم طعن ضد قرار فصلها.

 

وأضاف زارع أن جامعة الأزهر مؤسسة دينية وتعليمية "وما فعلته الفتاة يتنافى مع أخلاقياتها وأخلاقيات المجتمع وتقاليده".

 

من جانبه، قال رئيس جامعة الأزهر، محمد المحرصاوي، في تصريحات صحفية إن ما فعلته الفتاة يعد "خروجا كاملا عن كافة القيم الأزهرية والمجتمعية والجامعية".

 

كما أحيل الطالب لمجلس تأديبي في جامعته، لكن لم يصدر قرار بشأنه حتى الآن.

ولا تسمح جامعة الأزهر بالاختلاط بين الطلاب والطالبات في كلياتها ومبانيها.

 

جاء هذا في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دعا اليوم جامعة الأزهر إلى إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بحق الطالبة.

 

وحث مجلس التأديب إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان