رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

فرانس برس «تفتح النار» على حكم مباراة الأهلي وفيتا كلوب

فرانس برس «تفتح النار» على حكم مباراة الأهلي وفيتا كلوب

وائل عبد الحميد 13 يناير 2019 23:22

قالت وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية إن "قرارات مثيرة للجدل" ساعدت الأهلي صاحب الرقم القياسي لبطولات دوري أبطال إفريقيا(8 ألقاب) في الفوز على فيتا كلوب الأنجولي بهدفين نظيفين في باكورة مباريات دوري المجموعات لنسخة 2019.

 

وأضافت: "الحكم التونسي أعطى بطاقة حمراء مباشرة إلى دارليس كالونجي،  الذي يحمل جنسية جمهورية الكونغو الديمقراطية،  بعد 36 دقيقة من بداية المباراة رغم أن  معظم المتواجدين في الاستاد كانوا يتوقعون الاكتفاء ببطاقة صفراء".

 

ولفت التقرير إلى قدرة الفريق الأنجولي على الصمود حتى الدقيقة 65 عندما تمكن ناصر ماهر من توجيه كرة عرضية بقدمه نحو الشباك من مسافة قريبة.

 

وواصلت فرانس برس: "الهدف القاتل الثاني للأهلي جاء في الدقيقة 79 حينما احتسب الحكم التونسي ضربة جزاء لكريم نيدفيد الذي بدا وكأنه يغوص ولم يتعرض لعرقلة من الحارس المخضرم الكاميروني نيلسون لوكونج".


 

وبالرغم من أن لوكونج توقع بشكل صحيح مكان تسديد ركلة الجزاء التي نفذها التونسي علي معلول لكنها كانت قوية وسكنت الشباك بحسب التقرير.

 

الوكالة الفرنسية نوهت إلى أن الحارس الكاميروني الغاضب أشار بإصبعه وصرخ في الحكام بعد الصافرة الأخيرة للمباراة التي أقيمت في ليلة شتوية باردة باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

 

وواصل التقرير: "قرار ضربة الجزاء أعاد ذكريات مواجهة الأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال العام الماضي ضد الترجي التونسي عندما خدع المهاجم المغربي وليد أزارو الحكم مرتين".

 

وزاد قائلا: "حصل أزارو آنذاك على ضربة جزاء بعد أن غاص بشكل واضح  كما أظهرت الكاميرات في لقطة أخرى تعمده تمزيق قميصه لخداع الحكم".

 

وفاز الأهلي آنذاك بثلاثة أهداف مقابل هدف لكنه خسر بثلاثية أمام الترجي في مباراة العودة ليفقد ثاني نهائي إفريقي على التوالي.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان