رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م | 15 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

الفرنسية: في مخالفة لقوانينها.. أمريكا تقتل أسود البحر لحماية «السلمون»

الفرنسية: في مخالفة لقوانينها.. أمريكا تقتل أسود البحر لحماية «السلمون»

صحافة أجنبية

ولارية اريجون تقتل اسود البحر ضمن برنامج لحماية سمك السلمون

الفرنسية: في مخالفة لقوانينها.. أمريكا تقتل أسود البحر لحماية «السلمون»

جبريل محمد 12 يناير 2019 18:00

قالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن السلطات في ولاية أوريجون الأمريكية قتلت أربعة أسود نهاية الشهر الماضي كجزءٍ من برنامج لحماية أسماك السلمون، المعرضة لخطر الانقراض.

 

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في الولاية قوله:إن" عمليات قتل أسود البحر بدأت منتصف ديسمبر، وسوف تستمر حتى شهر مايو المقبل.

 

وأضاف "ريك سوارت" أن" عمليات القتل كانت ضرورية لإنقاذ الممر الذي دمرته أسود البحر في السنوات الأخيرة، ويعتقد العلماء أنه إذا لم يتم قتل الأسود فقد ينقرض السلمون الفضي".

 

وتابع: أن السلمون مهدد أيضًا من الثدييات البحرية، التي تزايدت أعدادها منذ صدور قانون حماية الثدييات البحرية عام 1972، لكن لدينا حاليًا وضع مختلف، فخلال تجمع أسماك السلمون استعدادًا للذهاب إلى الشلال والسد تسبح أسود البحر وتلتهمها.

 

وأضاف:" قبل عامين، دمرت أسود البحر 25 % من المسار .. لقد قتلوا حوالي 512 سمكة، والتي مثلت حوالي ربع الأسماك، والولاية مخولة بقتل نحو 93 أسدًا في السنة، وسط توقعات بقتل أكثر من 40 أسدًا هذا العام.

 

استخدمت السلطات في الماضي تقنيات غير قاتلة مختلفة، بما في ذلك الضوضاء العالية أو المطاط، لكن الحيوانات تكيفت وتعلمت كيفية تجنب التهديد.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان