رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

قناة أسيوية: بعد وقف «بي إن سبورت».. مشاهدة صلاح تشغل بال المصريين

قناة أسيوية: بعد وقف «بي إن سبورت».. مشاهدة صلاح تشغل بال المصريين

صحافة أجنبية

ستوديو "بي إن سبورت"

قناة أسيوية: بعد وقف «بي إن سبورت».. مشاهدة صلاح تشغل بال المصريين

محمد البرقوقي 09 يناير 2019 12:59

قالت شبكة "تشانل نيوز إيجا" التليفزيونية  الإخبارية الأسيويةالتقرير إلى أن قرار "بي إن سبورت" بوقف بث محتواها في مصر  يعني أن الجماهير المصرية ربما لن تكون قادرة على تشجيع مواطنها الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي الذي واصل مؤخرا رحلة تألقه التي بدأها مع "الريدز" في الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، ليصبح أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في فترة وجيزة.

 

ونقل التقرير عن محمد ربيع، 20 عام، كان يجلس في أحد المقاهي الكائنة بمنطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية القاهرة قوله: " الوضع خطير بالنسبة للشباب نظرا لأننا نتابع مو صلاح في البريميرليج. فكيف لنا الآن أن نتابع الشيء الوحيد الذي يسعدنا؟".

 

وحصل "الفرعون" الذي توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بلقب أفضل لاعب إفريقي في 2018 للعام الثاني على التوالي، وذلك في الاحتفالية التي بثتها "بي إن سبورت" مساء أمس الثلاثاء وشاهدها ملايين المصريين.

 

وبات المصريون ينظرون إلى صلاح على أنه بطل قومي بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في "البريميرليج" الموسم الماضي، وقاد منتخب بلاده إلى التأهل لمونديال روسيا وذلك للمرة الأولى في 28 عام.

 

جدير بالذكر أن القناة القطرية محجوبة في المملكة العربية السعودية بموجب المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية الخليجية التي تقودها السعودية ومعها الإمارات والبحرية- وأيضا مصر- لدولة قطر والتي بدأت في يونيو من العام 2017، بحجة دعم الدوحة للجماعات المسلحة، وتقربها المثير للجدل من إيران.

 

الخطوة ستثير الرأي العام على الأرجح في مصر التي لن تتمكن من مشاهدة المحتوى الذي تقدمه "بي إن سبورت" القطرية المشفرة والذي يضم متابعة حية لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والدوري الألماني الممتاز "البونسليجا" والدوري الإسباني الممتاز "الليجا"" والدوري الإيطالي الممتاز "الكاالتشيو"، بجانب المسابقات العالمية والقارية الكبرى.

 

وأعلنت إدارة شبكة قنوات "بي إن سبورت" وقف بث خدماتها في مصر لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية "سي إن إي"، بحسب ما ورد في بيان رسمي صادر عن الشبكة دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

وقال بيان الشبكة: " ومن ثم لن نكون قادرين على تقديم خدماتنا مع (سي إن إي) بدء من الثامن من يناير 2019 حتى توافق الأخيرة على بنود معقولة".

 

وردت "سي إن إي" في بيان هي الأخرى بقولها إنها تعمل جاهدة لحل النزاع مع "بي إن سبورت" في أقرب وقت ممكن.

 

وأوضحت تقرير "تشانل نيوز إيجا" أن قطع القناة القطرية لخدمات بثها في مصر يجيء في نفس الوقت الذي فازت فيه مصر بشرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، بعدما تفوقت على جمهورية جنوب إفريقيا، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون الشهر الماضي على خلفية مخاوف أمنية، وتباطؤ في الاستعدادات الخاصة بالبطولة.

 


النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان