رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

دراسة صينية تصدم عشاق الشاي الأخضر

دراسة صينية تصدم عشاق الشاي الأخضر

صحافة أجنبية

الشاي الأخضر

دراسة صينية تصدم عشاق الشاي الأخضر

وائل عبد الحميد 07 يناير 2019 22:50

كشفت دراسة صينية أن تناول الشاي الأخضر يرتبط بتزايد احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بين البالغين من الجنسين بحسب وكالة أنباء شينخوا.

 

وشارك في البحث  119373 شخصا من الجنسين في إطار دراستين واسعتي النطاق تتعلق بصحة الرجل والمرأة في شنغهاي.

 

وتم استخدام بيانات الدراستين لفحص المؤشرات الجينية والحيوية الأخرى والتي تتضمن عوامل الخطورة المرتبطة بأنماط الحياة بالنسبة للسرطان وغيره من الأمراض المزمنة.

 

وعندما بدأت الدراسة، لم يكن أحد من المشاركين مصابا بالسكري مع فحص دوري للحالة الصحية وتوجيه أسئلة تتعلق بأنواع وكميات الشاي المستخدم.

 

ولفتت شينخوا إلى أن القائمين على الدراسة يتألفون من باحثين من جامعة فودان الصينية و جامعة فاندربيلت الأمريكية وغيرهما من المؤسسات البحثية.

 

وخلص الباحثون إلى أن كلا من الذكور والإناث الذين شاركوا في الدراسة البحثية تزايدت احتمالات إصابتهم بالنوع الثاني من السكري كلما شربوا المزيد من الشاي الأخضر.

 

ولفتوا إلى أن تلك العلاقة بين الشاي الأخضر والسكري النوع الثاني لا تختلف بسبب البدانة والتدخين.

 

واهتمت  "الدورية الدولية للأوبئة" بنشر نتائج الدراسة مما يشير إلى أهميتها.

 

ودعا الباحثون إلى إجراء مزيد من الدراسات حول ميكانيكية هذا الارتباط لافتين إلى أن بقايا مبيدات الآفات في ورقات الشاي الأخضر قد تلعب دورا في الإصابة بالسكري.

 

يشار إلى أن الشاي الأخضر هو مشروب شهير يحظى بنسبة كبيرة من الاستهلاك في جميع أنحاء العالم واكتسب شعبية كشراب صحي لكن تضاربت النتائج حول علاقته بالسكري.

 

وكشفت دراسة يابانية عام 2006 أن تناول 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يقلل نسبة الإصابة بالسكري بمقدار 33% مقارنة بهؤلاء الذين يشرون كوبا أو أقل أسبوعيا.

 

لكن دراسة كورية أخرى عام 2007 نشرتها دورية "بيوفاكتورز" نصحت مرضى السكر بتناول كميات أقل من الشاي الأخضر.

 

رابط النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان