رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

جارديان تكشف سر 4 ملايين «ريتويت» لتغريدة ملياردير ياباني

جارديان تكشف سر 4 ملايين «ريتويت» لتغريدة ملياردير ياباني

صحافة أجنبية

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا

جارديان تكشف سر 4 ملايين «ريتويت» لتغريدة ملياردير ياباني

بسيوني الوكيل 07 يناير 2019 13:33

"ملياردير ياباني يوزع المال ليفوز بلقب صاحب التغريدة الأكثر إعادة مشاركة (ريتويت)".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية تقريرًا حول تغريدة للملياردير الياباني يوساكو مايزاوا أعاد 4 ملايين شخص مشاركتها على موقع "تويتر".

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم:" بعد أشهر من حصوله على لقب أول مسافر على متن الرحلة الفضائية التي سيطلقها الملياردير الكندي إيون موسك حول القمر، دخل الملياردير الياباني مايزاو، سجل الأرقام القياسية لنشره التغريدة الأكثر إعادة مشاركة في تاريخ تويتر البالغ 13 عاما".

 

وفي تغريدة كتبها باللغة اليابانية يوم 5 يناير، ذكر مايزاو أن متجره للأزياء عبر الإنترنت "زوزتاون"، سجل مبيعات مذهلة وأنه سيحتفل بهدية نقدية لأتباعه الذين سيعيدون نشر تغريدته.

  

وتعبيرًا عن تقديره، قال إنه سيقدم 100 مليون ين لمائة فائز ليصبح نصيب كل فائز مليون ين (9200 دولار)، موضحًا أنه سوف يتصل بالفائزين عبر رسالة مباشرة عقب الموعد النهائي للمسابقة في 7 يناير.  

 

ومنذ ذلك الحين أعيد مشاركة التغريدة 4 ملايين مرة لتتخطى بذلك الأرقام القياسية السابقة التي سجلتها حملة مراهق ولاية نيفادا الأمريكية في 2017، الذي طلب من رواد الإنترنت إعادة نشر تغريدة له حتى يضمن الحصول من أحد المطاعم على وجبات "ناجتس" مجانا على مدار عام، وصورة والممثلة إلين دي جينيريس  في حفل أوسكار عام 2014.

  

وبحسب صحيفة "جابان تايمز" فإن عدد المتابعين للملياردير الياباني ارتفع من 500 ألف شخص إلى 4.5 مليون بحلول وقت الظهيرة في اليابان.

 

وجمع مايزاوا ثروة تقدر بـ 3 مليار دولار ما جعله يحتل المرتبة الـ 18 في أكثر اليابانيين ثراء.

 

يذكر أن الثري الياباني مولع بالفن المعاصر. وقد اشترى عملا للفنان جان ميشال باسكيا العام الفائت في مقابل 110,5 ملايين دولار ليثري مجموعته التي تضم أيضا أعمالا لبيكاسو وأندي وارهول وألكسندر كالدر وجيف كونز وآخرين.

 

وكان رجل الأعمال يرغب في أن يصبح مغني روك خلال فترة الشباب، لكن انتهى به الأمر بتأسيس شركة "ستارت توداي" العام 1998 والتي تملك حاليا موقع "زوزوتاون" للتجارة الإلكترونية بالملابس.

 

وأطلق مايزاوا مؤسسة ترمي لدعم الإبداع وتوعية الرأي العام. كما يطمح حاليًا في إنشاء متحف للفن المعاصر في مدينته شيبا في شرق طوكيو.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان