رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

استطلاع ألماني: هذه الدول الأكثر تهديدا للعالم

استطلاع ألماني: هذه الدول الأكثر تهديدا للعالم

أحمد عبد الحميد 06 يناير 2019 20:32

كشف استطلاع رأي ألماني نشرت نتائجه صحيفة بيلد الدول الأكثر تهديدًا للأمن الدولي في العالم من وجهة نظر الشعب الألماني.

 

وبحسب الاستطلاع، الذي  أجراه "معهد فورسا"، مؤخرا بتكليف من مجلة "انترناتشيونال بوليتيك" الألمانية،  جاءت الولايات والمتحدة وروسيا فى المقدمة.

 

وقال 55 % من المشاركين في الاستطلاع إن الولايات المتحدة هي الأكثر تهديدا على الأمن العالمي ثم روسيا في المركز الثاني.

 

وأضافت بيلد" "رغم أن أزمة السلاح النووي في كوريا الشمالية ما زالت مستمرة حتى الآن، جاءت الدولة الواقعة فى شرق أسيا، على نسبة  27 في المائة فقط، وتلتها دول تركيا والمملكة العربية السعودية والصين".

 

 الفئات العمرية  بين 30 و 44 عاماً ، ترى أن الولايات المتحدة الأكثر تهديدًا  للأمن الدولي بنسبة 63 فى المائة.

 

وعلى النقيض من ذلك ، فإن الفئات العمرية بين  18 و 29 عامًا، ترى روسيا أكبر تهديد للأمن الدولى. بحسب الاستطلاع.

 

فيما يتعلق بالأفضليات الحزبية السياسية،  أثبت الاستطلاع أن أنصار  الاتحاد الأوروبي يصفون روسيا بأنها أكبر تهديد للأمن العالمي بنسبة (59 في المائة) ، في حين أن 63 في المائة من المتعاطفين مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانى،  ينظرون إلى الولايات المتحدة على أنها خطيرة بشكل خاص.

 

على وجه الخصوص ، يعتبر أنصار اليسار في ألمانيا الولايات المتحدة بمثابة الدولة الأكثر تهديدًا للأمن الدولى بنسبة  (82 في المئة).

 

أما أنصار  الحزب الديمقراطي الحر بألمانيا  فيرون  روسيا أكبر تهديد من الولايات المتحدة، بنسبة  (66 في المائة) ، وهو تقدير يتقاسمه 38 في المائة فقط من الناخبين ذوى الأصول الإفريقية.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان