رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

هآرتس: واردات إسرائيل من الذبائح تسجل رقما قياسيا في 2018

هآرتس: واردات إسرائيل من الذبائح تسجل رقما قياسيا في 2018

صحافة أجنبية

شحنة عجول

هآرتس: واردات إسرائيل من الذبائح تسجل رقما قياسيا في 2018

بسيوني الوكيل 06 يناير 2019 12:00

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن واردات تل أبيب من الحيوانات الحية المخصصة للذبح بلغت رقما قياسيا جديدا في عام 2018، على الرغم من الاعتراضات والتقدم الجاري في مشروع قانون تدعمه الحكومة ورئيس الوزراء سوف يمنع هذه الممارسة.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد أن إسرائيل استوردت 686 ألف رأس من العجول والأغنام العام الماضي من أستراليا بشكل أساسي وذلك بهدف التسمين أو الذبح الفوري.  

 

وقبل 6 أشهر تعهدت وزارة الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلية بالعمل على تقليل واردات الحيوانات الحية من أستراليا.

 

ووفقا لمنظمة "أنيملز" المعنية بحقوق الحيوان فإن واردات إسرائيل من الحيوانات الحية ارتفعت 37% في 2018 مقارنة بالعام السابق.

 

وقالت المنظمة في بيان لها إن "هذه الحيوانات تخضع لرحلة بحرية قاسية إلى إسرائيل، حيث تأتي في سفن مزدحمة منغمسة في فضلاتها، ومريضة ومنهكة".

 

وفي ديسمبر الماضي، وافق الكنيست مبدئيا على مشروع قانون يهدف إلى تقليل شحنات الحيوانات الحية تدريجيا حتى تتوقف تماما خلال 3 سنوات، تقدم به عضو الكنيست عن حزب الليكود ميكي زوهر، وذلك بعد أن فاز بتأييد الحكومة.

 

وبعد 8 أشهر من حصول مشروع القانون على موافقة اللجنة الوزارية للتشريع، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعمه له. وقال نتنياهو آنذاك إن هذا التشريع يعد التزاما بوقف هذه القسوة الشديدة مع الحيوانات.

 

ووفقا للمنظمة الحقوقية، فإن هناك بديل لواردات الحيوانات الحية والذي تدعمه وزارة الاقتصاد والصناعة، وهو اللحوم المبردة القادمة من المذابح في الخارج والتي تعد أرخص من الحيوانات الحية.

 

وعلى الرغم من ذلك فإن هذا النوع من اللحوم يُفرض عليه رسوما جمركية عالية، باستثناء حصص صغيرة معفاة.

 

وفي أكتوبر 2016، وافقت وزارة المالية على خطة يتم بموجبها واردات اللحوم المبردة من الجمارك، بحيث تصل كمية اللحوم المستوردة بحلول عام 2020 إلى أكثر من 21 ألف طن.

 

وكل ما يذكر في إسرائيل هو أن كمية اللحوم الطازجة المستهلكة في إسرائيل سنويا، بما في ذلك لحوم الحيوانات التي يتم تربيتها في إسرائيل، تقدر حالياً بنحو 20 ألف طن.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان