رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: امنعوا أطفالكم من الهواتف الذكية قبل النوم بساعة

ديلي ميل: امنعوا أطفالكم من الهواتف الذكية قبل النوم بساعة

صحافة أجنبية

النظر في الهواتف الذكية يضر بصحة الأطفال بشكل غير مباشر

ديلي ميل: امنعوا أطفالكم من الهواتف الذكية قبل النوم بساعة

بسيوني الوكيل 04 يناير 2019 16:00

نصحت الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال الآباء بمنع أطفالهم من النظر في شاشات الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الخلوية قبل ساعة على الأقل من النوم.

 

وقالت الكلية في دليل إرشادي جديد إن الآباء لابد أن يتأكدوا من أن أبناءهم الصغار لا يقضون أوقاتا طويلة ينظرون فيها للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومشاهدة التليفزيون، الأمر الذي يمكن أن يضر بأنماط النوم ويسبب أضرارا أخرى.

 

ونشرت الكلية دليلا إرشاديا لمساعدة الآباء على التحكم في الأوقات التي يقضيها الأطفال أمام الشاشة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وبعد مراجعة كبيرة، أقر الباحثون أن النظر في شاشات الأجهزة الذكية مرتبط بتناول نظام غذائي أقل صحية ونمط حياة أقل استقرارا وصحة عقلية أكثر ضعفا.

 

غير أن الخبراء قالوا إن هناك دليل ضعيف على أن قضاء وقتا أمام الشاشة أمر "سام" للصحة مباشرة.

 

كما لم يتوصلوا لوضع فترات زمنية مقترحة للنظر في الشاشات، قائلين إنه لا توجد أدلة كافية على أن قضاء وقتا أمام الشاشة ضار في حد ذاته بصحة الطفل في أي عمر.

 

وبدلاً من ذلك، نصحوا الآباء بالنظر في إمكانية التحكم في وقت النظر للأجهزة الذكية في منازلهم أو إذا ما كانت هذه العملية تتداخل مع أوقات الحياة الأسرية أو النوم أو الوجبات.

 

ونقلت الصحيفة عن "ماكس دافي" مسئول الصحة في الكلية الملكية قوله :"من الصعب جدا فرض قيود على استخدام أطفالك للشاشات إذا كنت أنت نفسك تنظر فيها بشكل ثابت. الآباء في حاجة للتحكم في أوقات أنفسهم أمام الشات إذا كانوا سيتحكمون في أوقات باقي أفراد الأسرة. سيكون الأمر أكثر سهولة للتحكم في الأمر إذا كنت تفعل ما تعظ به".

 

واقترح أن ينظم الآباء أوقات النظر في الشاشة بناء على التطور العمري للطفل، وحاجة الفرد وتقييم أنشطة الأسرة الإيجابية مثل التفاعل الاجتماعي وممارسة التدريبات والنوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان