رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

جيروزاليم بوست: بسبب إسرائيل.. الكويت ترفض استضافة كأس العالم

جيروزاليم بوست: بسبب إسرائيل.. الكويت ترفض استضافة كأس العالم

صحافة أجنبية

كأس العالم لعام 2018

جيروزاليم بوست: بسبب إسرائيل.. الكويت ترفض استضافة كأس العالم

بسيوني الوكيل 04 يناير 2019 10:31

اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن سبب رفض الكويت مشاركة قطر في استضافة كأس العالم 2022 هو أن ذلك سيجبرها على منح تأشيرات دخول للإسرائيليين.

 

جاء هذا في تقرير نشرته الصحيفة اليوم على موقعها الإلكتروني تحت عنوان:"الكويت ترفض استضافة كأس العالم، حتى لا تمنح تأشيرات دخول للإسرائيليين".

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى بيان الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والذي قال فيه:" من الصعب الامتثال لبعض الشروط الرئيسية للفيفا في الكويت، وأبرزها السماح لكل الجنسيات بدخول الدولة أو إصدار تأشيرة وصول. فقواعد الفيفا تحظر منع الدخول لأي جنسية سواء كانوا أعضاء في الفرق الرياضية أو الجماهير".

 

وأضاف اليوسف :حتى وإن اشترطنا أو حددنا هوية المنتخبات التي ستلعب في الكويت فلا يمكن أيضا منع دخول الجماهير التي تشجعها أيا كانت جنسياتها.

 

وعلقت الصحيفة على تصريحات رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بقولها:" على الأرجح يوسف كان يشير إلى إسرائيل"، لافتة في الوقت ذاته إلى أن إسرائيل وقطر ليس لديهما أية علاقات دبلوماسية.

 

 وإلى جانب التأشيرات أضاف اليوسف أسبابا أخرى :"كما أن هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات، وهو أمر محرم ومجرم لدينا في الكويت، فكيف سنحل هذه المشكلة؟".

 

وكان جيانى إنفانتينو، رئيس "فيفا"، أعلن أول أمس الأربعاء رغبة الاتحاد الدولي في زيادة عدد المنتخبات المشاركة بمونديال 2022 إلى 48 منتخباً، على أن تشارك بعض الدول الخليجية في استضافة البطولة مع قطر.

 

وأوضح إنفانتينو قائلا:"ستقام كأس العالم في قطر بمشاركة 32 فريقاً لكن لو كانت أمامنا فرصة لزيادة المنتخبات إلى 48 لإضفاء المزيد من السعادة على عشاق كرة القدم في العالم فإننا سنحاول ذلك، إذا استطعنا الاستعانة ببعض الدول المجاورة القريبة لاستضافة بعض المباريات في كأس العالم فإن هذا الأمر قد يكون مفيداً جداً للمنطقة والعالم بأسره".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان