رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| الاختباء في المراتب.. أغرب طريقة تهريب لأوروبا

بالفيديو| الاختباء في المراتب.. أغرب طريقة تهريب لأوروبا

صحافة أجنبية

أحد المهاجرين غير الشرعيين داخل مرتبة

بالفيديو| الاختباء في المراتب.. أغرب طريقة تهريب لأوروبا

بسيوني الوكيل 02 يناير 2019 17:08

"العثور على مهاجرين بائسين مختبئين في مراتب مربوطة على سقف سيارة في محاولة للوصول إلى أوروبا".. تحت هذا العنوان سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على واحدة من أغرب محاولات تهريب البشر إلى من إفريقيا إلى أوروبا.
 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني:" في هذه اللحظة غير التقليدية ظهر اثنان من المهاجرين داخل مراتب أثناء محاولة للوصول إلى أوروبا".

 

وأوضحت أن الرجلين القادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية عثر عليهما في نقطة تفتيش جنوب مدينة "مليلة" المغربية والتي لا تزال تحت الاحتلال الإسباني في الساحل الشمالي الإفريقي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم استخدام فيها هذه الطريقة لتهريب المهاجرين، وسط مخاوف من أن تستخدم عصابات التهريب هذا "الأسلوب " بشكل أكثر، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

 

وأظهر مقطع فيديو نشرته الصحيفة رجالا يرتدون زيا لحرس مدني يستخدمون سكينا لقطع حبل بلاستيك ونسيج المراتب بعد إنزالها من أعلى السيارة، ليظهر رجلان بداخلها.

 

ونقلت الصحيفة عن السناتور الإسباني جون إيناريتو الذي نشر مقطع الفيديو على صفحته الخاصة بموقع "تويتر" قوله:" طالما أنه ليس هناك طرق أمنة لطلب اللجوء، فإن مواقف مثل هذه سوف تستمر في الحدوث في الحدود الجنوبية لأوروبا".

 

وعلى الرغم من أن الرجلين كانا مختبئين في المراتب وهي محكمة الغلق عليهما، إلا أنهما ظهرا في حالة صحية جيدة وليسا في حاجة إلى أي مساعدة طبية.

وبحسب الصحيفة فإن سائق السيارة الذي اعتاد على نقل المهاجرين، قد هرب إلى المغرب قبل أن يتم احتجازه.

وأصبحت إسبانيا نقطة الدخول الرئيسية للمهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء الباحثين عن حياة أفضل في أوروبا، في الوقت الذي تشدد فيه باقي دول الاتحاد الأوروبي السيطرة على حدودها.

 

وأصبح طريق التهريب إلى إيطاليا عبر ليبيا، معقدا بسبب الصراع والعنف هناك. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان