رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرنسية: بعد انسحاب الكاميرون.. هل تستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية؟

الفرنسية: بعد انسحاب الكاميرون.. هل تستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية؟

صحافة أجنبية

من يستضيف كاس الامم الافريقية

الفرنسية: بعد انسحاب الكاميرون.. هل تستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية؟

جبريل محمد 01 يناير 2019 19:30

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة هذا العام ويشارك فيها 24 فريقًا، لا يعرف من يستضيفها حتى الآن بعد انسحاب الكاميرون.

 

وأضافت الوكالة، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سوف يعلن الأربعاء المقبل ما إذا كانت مصر أو جنوب إفريقيا ستنظمان البطولة المقبلة المقررة خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو بعد إسقاط الكاميرون.

 

وأضافت، من المفترض أن يؤدي تغيير التاريخ من يناير / فبراير إلى استعداد كافة النجوم للانضمام إلى منتخبات بلدانهم، ولقد كان لزيادة عدد المتأهلين للتصفيات النهائية من 16 لـ 24 تأثيرًا كبيرًا، حيث أصبح انضمت دول جديد مثل مدغشقر وموريتانيا لأول مرة.

 

وتابعت، ليس هناك الكثير للاختيار بين مصر وجنوب إفريقيا، لكن أحد الفوارق الهامة هو أن الطقس في مصر حار خلال فترة التنظيم بينما يصبح الطقس ستاء في جنوب إفريقيا.

 

وفي حالة اختيار مصر، سيكون هناك فرصة كبيرة للمنتخب للفوز بالبطولة، أما إذا كانت جنوب إفريقيا، فإن فرص السنغال والأبطال السابقين في تونس والمغرب ونيجيريا في رفع الكأس ستزيد.

 

وفاز كل من الترجي التونسي حامل اللقب و"تي بي" مازمبي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والأهلي المصري بسبعة من آخر عشر نسخ نهائية.

 

الأهلي، تحت قيادة مدرب جديد من الأوروجواي، مارتن لاسارتي، سيكون في حاجة ماسة لتحقيق أول نجاح منذ عام 2013 بعدما خسر آخر نهائيات كأس العالم أمام الوداد البيضاوي المغربي والترجي.

 

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن أي تفاصيل تتعلق بالتأهل للبطولة السادسة ، سوف تستضيف إثيوبيا نهائيات كأس العالم 2020 - وهي المرة الأولى التي ينظم فيها البلد الواقع في شرق إفريقيا مسابقة كأس الأمم الإفريقية منذ بطولة عام 1976.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان