رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

جاكي شان يطيح برئيس قناة إيرانية من منصبه

جاكي شان يطيح برئيس قناة إيرانية من منصبه

صحافة أجنبية

جاكي شان

جاكي شان يطيح برئيس قناة إيرانية من منصبه

محمد البرقوقي 31 ديسمبر 2018 22:20

قررت إدارة قناة "إريب" التليفزيونية الرياضية الإيرانية عزل رئيس قناة تليفزيونية إقليمية بعدما بثت الأخيرة فيلما لنجم الأكشن العالمي شان كونج سانج الشهير باسم جاكي شان دون حذف مشهد جنسي، وفقا لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي".

وذكرت الهيئة في نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية أن مقطع فيديو تم بثه على شبكة الإنترنت من قبل مشاهد حول جزيرة كيش أظهر ممثل هونج كونج وهو يمارس الجنس مع سيدة في الفيلم الذي يحمل اسم "شينجوكو إنسيدنت".

 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المشهد الجنسي الفاضح قد تم بثه من قبل قناة كيش في "خرق واضح وصريح للقواعد المنظمة للعمل في قناة إريب"

 

ويعتبر الاتصال الجسدي بين الرجال والناس مسألة محظورة على شاشات التلفاز في إيران، أكبر بلد يعتنق المذهب الشيعي في العالم.

 

ويناط بأجهزة الرقابة في إيران حذف المشاهدة المخلة بالأداب في الأفلام والمسلسلات التي تبث في إيران، كما تمنع ظهور النساء غير المحجبات، أو تصوير وجه النساء عن قرب.

 

كما تحظر الرقابة أيضا نقل صورة سلبية عن رجال الشرطة ورجال الدين.

 

ونقلت وكالة "تسنيم" للأنباء الإيرانية الرسمية عن مصادر قولها إن رئيس "إريب" عليا سقاري علي عسكري قد أعطى أوامره بفتح باب التحقيقات في الواقعة، مضيفة انه تعهد بـ "التعامل الصارم مع المقصرين، وتقديمهم للمحاسبة أمام السلطات المعنية".

 

القرار الذي اتخذته إدارة قناة "إريب" أثار سخرية البعض على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران والذين قالوا إن المسؤولين في البلد الشيعي يتجنبون حتى الآن الحديث عن مصير الحافلة التي تحطمت وأسفرت عن مقتل 10 طلاب في جامعة أزاد الإسلامية بالعاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي.

 

وغرد شخص على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" بقوله: " الحافلات تنقلب، والطائرات تتحطم، والسفن تغرق.. ولا أحد يُقال من منصبه... وبعد ثوان قليلة من ممارسة جاكي شان الجنس على شاشة إريب، تمت إقالة كل العاملين المتورطين في الأمر".

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان