رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية السعودي الجديد لـ فرانس برس: خاشقجي لم يضعنا في أزمة

وزير الخارجية السعودي الجديد لـ فرانس برس: خاشقجي لم يضعنا في أزمة

صحافة أجنبية

وزير الخارجي السعودي الجديد

وزير الخارجية السعودي الجديد لـ فرانس برس: خاشقجي لم يضعنا في أزمة

جبريل محمد 28 ديسمبر 2018 20:20

نفى وزير الخارجية السعودي الجديد إبراهيم العساف وجود أي علاقة بين مقتل الصحفي السعودية جمال خاشقجي والإطاحة بالوزير السابق عادل الجبير، مؤكدا أن المملكة ليست في أزمة.

 

وقال العساف في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية بعد يوم من تعيينه في تعديل وزاري: إن" قضية جمال خاشقجي أصابت الجميع بحزن شديد، لكن بشكل عام، نحن لا نمر بأزمة، نحن نمر بتحولات"، في إشارة إلى الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي قادها ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وواجه ولي العهد ضغوطا دولية بشأن مقتل خاشقجي في أكتوبر الماضي بداخل قنصلية المملكة في اسطنبول، التي يقول منتقدون إنها تركت الدولة الخليجية الغنية بالنفط "ضعيفة دبلوماسيا".

 

وحل عساف وزير المالية السابق الذي اعتقل العام الماضي فيما قالت الرياض إنه حملة لمكافحة الفساد، محل عادل الجبير وزيرا للخارجية في التعديل الحكومي الذي أصدره الملك سلمان.

 

وعين الجبير الذي دافع عن الحكومة على المستوى الدولي بعد اغتيال خاشقجي وزيرا للدولة للشؤون الخارجية، وهو ما ينظر إليه على نطاق واسع على أنه خفض لمكانته، إلا أن عساف قال "هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة".

 

وتابع:" لقد مثل عادل المملكة وسوف يستمر في تمثيلها حول العالم... نحن نكمل بعضنا ".

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان