رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع إفريقي: في مصر.. احتفالات الكريسماس في حماية الجيش والشرطة

موقع إفريقي: في مصر.. احتفالات الكريسماس في حماية الجيش والشرطة

صحافة أجنبية

تكثيف أمني تزامنا مع الاحتفالات برأس السنة

موقع إفريقي: في مصر.. احتفالات الكريسماس في حماية الجيش والشرطة

محمد البرقوقي 26 ديسمبر 2018 15:15

كثفت القوات المسلحة المصرية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، التدابير الأمنية تزامنا مع الاحتفال بأعياد رأس السنة، في مسعى منها لدرء أية تهديدات قد تعكر صفو الأجواء في تلك المناسبة.

 

ونقل موقع "أفريكان ديلي فويس" الإفريقي عن تامر الرفاعي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة قوله إن "القائد العام للقوات المسلحة قد اتخذ كافة الإجراءات الرامية إلى تأمين الاحتفالات بالعام الجديد في كافة محافظات الجمهورية."

 

وأضاف الرفاعي في بيان رسمي أن قوات الأمن على أهبة الاستعددا للانتشار بهدف تأمين سلامة المواطنين في الأماكن العامة.

 

وقال الرفاعي إن كافة القوات قد تلقت التدريبات اللازمة للتعامل مع أية تهديدات ربما تعكر صفو تلك الاحتفالات.

 

وأردف الرفاعي: "وحدات من القوات الخاصة قامت بتجهيز مجموعات قتالية لمساعدة التشكيلات الفنية على تأمين الاحتفالات. وقوات الانتشار السريع ستعمل كإحتياطي في حالة حصول أي تعكير لصفوف تلك الاحتفالات".

 

وأكد وزير الدفاع محمد زكي على ضرورة الحاجة لضمان أن كافة القوات المشاركة تفهم المهام المسندة إليها بغية تأمين الاحتفلات، ومواجهة كافة التهديدات، والعمل في حالات الطواريء وذلك بالتعاون مع قوات الشرطة.

 

وتابع: "الشرطة العسكرية، بالتعاون مع قوات الشرطة، ستقوم أيضا بنشر دوريات متنقلة، وستقيم نقاط تفتيش".

 

وأشار المتحدث العسكري إلى أن قناة السويس ستحظى بالتدابير الأمنية الخاصة بها، مع مراقبة كافة طرق الملاحة لمنع أية محاولات للتهريب.

 

في غضون ذلك عززت وزارة الداخلية نشر قواتها الأمنية منذ الجمعة الماضي في كافة المحافظات لتأمين أجواء الاحتفالات بالعام الجديد.

 

وظهرت حالة الاستنفار الأمني في ظهور الخدمات الأمنية في كل المؤسسات المهمة والحيوية بهدف توفير بيئة أمنة خلال الاحتفالات، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

 

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية من كافة مديريات الأمني قد شرعت بالفعل في تنفيذ خطط واسعة النطاق، وتنفيذ إجراءات للمحافظة على الأمن والنظام العام، ومكافحة الجريمة بكل صورها، وتحقيق الانضباط خلال الاحتفالات.

 

وأردف البيان: "الإجراءات تشتمل على نشر نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة وقوات التدخل السريع".

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان