رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

الجارديان: عن طريق «وكلاء».. الصلاة في القدس بـ 40 دولارًا

الجارديان: عن طريق «وكلاء».. الصلاة في القدس بـ 40 دولارًا

صحافة أجنبية

كنيسة القيامة

الجارديان: عن طريق «وكلاء».. الصلاة في القدس بـ 40 دولارًا

جبريل محمد 25 ديسمبر 2018 20:20

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية النقاب عن خدمة جديدة تقدمها بعض الجهات لأولئك الذين يرغبون في زيارة القدس والصلاة في الأماكن المقدسة سواء المسيحيين أو اليهود ولا يستطيعون، وذلك عن طريق استئجار شخص يصلي بدلاً عنه، وتتراوح قيمة الخدمة بين 15 لـ 40 دولارا حوالي (270 لـ 720جنيها).

 

وقالت الصحيفة، هناك تزايد في المنظمات الدينية في القدس التي تعمل لتوفير خدمات صلاة بالوكالة للمسيحيين واليهود المستعدين للدفع لتنفيذ طلباتهم في المدينة المقدسة.

 

وأضافت، أن موقع يدعى (Holy Land Prayer ) يقدم مجموعة من الخدمات، يتراوح ثمنها من 15 لـ 40 دولارًا ، ليقرأ الكاهن صلاة في كنيسة القيامة.

 

ونشر الموقع رسالة للجميع يقلو فيها:" نحن نريد مساعدة الناس على اختبار قوة الصلاة في حياتهم، خاصة عندما يشعرون أنهم لا يستطيعون الصلاة في الأماكن المقدسة".

ويتضمن البرنامج إضاءة شمعة، ووضع صورة للشخص بجوارها، مع إرسال مقطع فيديو للأشخاص عبر البريد الإلكتروني.

وبحسب الصحيفة، فإن الموقع تلقى مئات الطلبات بالصلوات والتي نفذها خلال هذا الشهر، مع التبرع بمعظم الأموال التي تأتي للكنيسة التي تعتبر أقدس موقع في المسيحية.

وتدير شركة "سالفايشن غاردن" موقعاً متطوراً يعمل بأربع لغات حيث يمكن للناس ملء استمارة طلبات الصلاة المخصصة، ويمكن للزبائن أن يختاروا صلوات مكتوبة مسبقًا، أو صلاة مقترحة، ويمكنهم أيضًا كتابة صلاتهم الخاصة، واختيار الكاهن الذي يحتاجون إليه، سواء كاثوليكي، أو أرثوذكسي أو بروتستانتي.

وأوضحت الصحيفة، في حين أن خدمة الصلاة الأساسية مجانية، الإضافات المدفوعة تشمل فيديو الصلاة، أو شهادة مطبوعة لإرسالها بالبريد لصحاب الطلب.

ونقلت الصحيفة عن المسئول عن الشركة قوله: نعتقد أن الأرض المقدسة يجب أن تكون في متناول الجميع ، بمن فيهم أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى القدس، وهناك الكثير من الطلبات جاءت عبر الـFacebook ، وستقوم الشركة بنشر تطبيق هاتف ذكي قريبًا.

وبالنسبة لليهود ، فإن أقدس موقع للصلاة هو الحائط الغربي، حيث يضع الناس قصاصات من الورق تحتوي على صلاة مكتوبة في شقوق جدار الحجر الجيري، والآن، تقدم عدة مجموعات يهودية خدمة لطباعة ووضع الصلوات المرسلة إليهم عن طريق البريد الإلكتروني.

وتقوم جمعية خيرية يهودية أخرى بجمع الأموال عن طريق الطلب التي تبدأ من دولارين مقابل "وكلاء الصلاة" - وغالبا ما يكون الحاخامات أو علماء التوراة - يصلون في الجدار نيابة عن المتبرع.

وهناك خدمة أخرى يصل ثمنها لـ 3.600 دولار، وتشمل 10 أشخاص يصلون يومياً من أجل الشخص صاحب الطلب، بالإضافة إلى قراءة كتاب المزامير بأكمله.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان