رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

فوربس: إنه الوقت الأمثل لزيارة مصر

فوربس: إنه الوقت الأمثل لزيارة مصر

وائل عبد الحميد 24 ديسمبر 2018 23:39

حث مقال للكاتبة لوري وارنر بمجلة فوربس الأمريكية اليوم الإثنين السياح بالسفر إلى مصر واصفا ذلك بالوقت الأمثل.

 

وتحت عنوان "لماذا يجب أن تسافر إلى مصر الآن؟"، قالت وارنر: "عندما كنت في مصر عام 2007، كان التوتر في كل مكان، وكنا نتلقى تحذيرات عند زيارتنا للأقصر، وكنا نلجأ إلى زيارة المعابد ليلا في قوافل تمويهية".

 

وأردفت: " الاضطرابات العنيفة  التي أعقبت الربيع العربي قلصت السياحة إلى حد العجز".

 

واستدركت الكاتبة: "لكن الآن، أثمرت عدة سنوات من الاستقرار العام إلى عودة السياحة، وتلك المشاهد الأسطورية للأهرامات وأبو الهول والمعابد على النيل بالإضافة إلى اكتشافات أثرية جديدة ومتحف جديد وفنادق قيد الإنشاء"، لافتة أنها لا تتحدث عن التطورات السياسية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية.

 

واستطردت: "إنه الوقت الأمثل للذهاب إلى مصر.  سعر الدولار أصبح يماثل ثلاثة أضعاف ما كان عليه في زيارتي الأخيرة مقابل الجنيه مما يمثل ميزة إضافية".

 

وفي القاهرة، والكلام للكاتبة، زادت أرقام السائحين حوالي 50% خلال العام المنصرم، ولم تعد منطقة الهرم وأبو الهول مدينة أشباح كما كانت عليه قبل أعوام قليلة لكنها لم تصل بعد إلى الزخم الذي كانت عليه قبل ثورة 2011 مباشرة.

 

ولفتت إلى أن الزائرين يستطيعون الاستماع بالآثار التي تم ترميمها داخل المتحف المصري الكبير ذي الجدران الزجاجية بجوار الهرم والمقرر افتتاحه عام 2020.

 

وفي منطقة سقارة، ، تم افتتاح مقبرة ميهو التي يعود تاريخها إلى 4000 عام لموظف رفيع المستوى في عهد الأسرة السادسة في عهد الملك تيتي، وافتتحت مؤخراً للزوار بعد عقود من الترميم.

 

وأخذت الكاتبة تعدد الكثير من المناطق السياحية الجديرة بالزيارة في مصر.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان