رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| هكذا تعيش العاصمة الهندية أسوأ تلوث هوائي

بالفيديو| هكذا تعيش العاصمة الهندية أسوأ تلوث هوائي

صحافة أجنبية

مشهد لمستوى التلوث بدلهي

بالفيديو| هكذا تعيش العاصمة الهندية أسوأ تلوث هوائي

بسيوني الوكيل 24 ديسمبر 2018 15:54

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن التلوث الهوائي بلغ أسوأ معدلاته هذا العام في العاصمة الهندية دلهي، الأمر الذي صعد من الخوف من أزمة صحية عامة.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم أن مستويات التلوث في دلهي بلغت أسوأ حالاتها هذا العام خلال اليومين الماضيين، وهو ما دفع السلطات لتصنيف الظروف بأنها " قاسية وتستدعي فرض الطوارئ"، والتي تشير إلى أزمة محتملة في الصحة العامة.

 

وعزا مسئولون كبار في الحكومة الأسباب الرئيسية لزيادة الضباب المختلط بالدخان كانت الهواء البارد غير المعتاد والضباب ونقص الرياح.

 

وبحسب الصحيفة فإن هذه الظروف المناخية تحاصر عوادم السيارات والتلوث الناتج عن مصانع العاملة بالفحم والصناعة والمحارق المحلية في أجواء المدينة.

 

وأظهرت بيانات هيئة التحكم المركزي في التلوث التابعة للحكومة الهندية أن مؤشر جودة الهواء الذي يقيس تركيز الجسيمات السامة، كان 449 يوم الاثنين وهو أفضل قليلا من الأحد الذي بلغ فيه مستوى التلوث 450.  

 

ويقيس هذا المؤشر الجسيمات الدقيقة التي يمكن أن تنفذ إلى الرئتين، وتعد أي زيادة عن المائة على هذا المؤشر خطرا على الصحة.

 

وكان أعلى معدل تم تسجيله خلال هذا العام هو 447 وذلك في 15 يونيو عندما كانت هناك عاصفة ترابية.

 

وتقول هيئة المناخ في الهند إن مستوى التلوث بلغ 654 على المؤشر في أجزاء من المدينة وأن الرؤية كانت أقل من 200 متر.

ويقول خبراء البيئة إن تقاعس السلطات عن مواجهة هذه المشكلة غير مبرر وأنه كانت هناك حاجة لجهود متضافرة لخفض التلوث الناتج عن عوادم السيارات والصناعة.

 

وتساءل خبير البيئة المقيم في العاصمة الهندية فيمليندو جها قائلا:" إذا لم يكن هذا أمر طارئ، ما هو الطارئ إذا؟".  

 

وأدى الهواء السام في الهند إلى وفاة 1.24 مليون شخص في عام 2017، أو 12.5 في المائة من إجمالي الوفيات، وفقا لدراسة نُشرت في مجلة "لانسيت " الصحية هذا الشهر.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان