رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور|هكذا أنهت قوات بريطانية اختطاف سفينة في 5 دقائق

بالصور|هكذا أنهت قوات بريطانية اختطاف سفينة في 5 دقائق

صحافة أجنبية

المختطفون استسلموا أمام القوات الخاصة البريطانية

ذا صن:

بالصور|هكذا أنهت قوات بريطانية اختطاف سفينة في 5 دقائق

بسيوني الوكيل 23 ديسمبر 2018 11:02

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية تفاصيل عملية إنقاذ قوات القوارب الخاصة البريطانية "إس بي إس" لسفينة إيطالية اختطفها مهاجرون في بحر المانش (القناة الإنجليزية).

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن قوات القوارب الخاصة استغرقت 5 دقائق فقط في السيطرة على السفينة التي اختطفها 4 مهاجرين أفارقة.

 

وبحسب الصحيفة، فقد هدد المختطفون الذين كانوا مختبئين في سفينة "جراند تيما" طاقم القيادة بقضبان حديدية يوم الجمعة في مياه القناة.

 

غير أنهم استسلموا بخنوع عندما هبطت قوات "إس بي إس" بملابسها السوداء من طائرة هليكوبتر من طراز "ميرلين" على السفينة بشكل سري في وقت متأخر من ليلة هذا اليوم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله:" المهاجرون المختبئون كانوا يهددون الطاقم بقضبان حديدية ولكنهم استسلموا للقوة العسكرية المهيمنة في ثوان".

 

وأضاف:" لقد كان الأمر يسير كالساعة، وهذا تقدير كبير لاحترافية الفريق الذي تمكن من حل الأزمة سريعا دون وقوع ضرر".

 

وأوضح أن طائرة "ميرلين" صنعت لمواجهة مواقف الحصار في البحر، لمثل هذه الحوادث، وكانت وسيلة مثالية في هذه المهمة.

 

وكانت سفينة الشحن الإيطالية البالغ حمولتها 71.5 طن متوجهة نحو ميناء تلبوري في إسكس بإنجلترا قادمة من ميناء لاجوس في نيجيريا عندما عُثر على المهاجرين غير الشرعيين يوم الثلاثاء الماضي.

وتمكن الطاقم "الإيطالي الفلبيني" المشترك من حبسهم في كابينة إلا أن الأربعة تمكنوا من تحطيمها وسلحوا أنفسهم بقضبان حديدية، بينما كانت السفينة تقترب من بريطانيا يوم الجمعة.

 

وبحسب الصحيفة فإن المهاجرين الأربعة كانوا يطالبون بنقلهم إلى شاطئ أكثر قربا، إلا أنهم فشلوا في تحقيق هدفهم بعد تدخل قوات "إس بي إس" قبل أن تتوجه السفينة إلى تلبوري.

وبعد انتهاء العملية وصلت رسالة لقوات النخبة البريطانية تعلن انتهاء المواجهة بنتيجة "4 : 0" لصالح قوات القوارب الخاصة.

 

وفي وقت لاحق أكدت الشرطة في إسكس أن المهاجرين الأربعة تم احتجازهم بموجب قانون الهجرة دون أن يتعرض أحد إلى أذى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان