رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي إن إن: رجل يتسلق شجرة الكريسماس الوطنية في البيت الأبيض

سي إن إن:  رجل يتسلق شجرة الكريسماس الوطنية في البيت الأبيض

صحافة أجنبية

رجل يتسلق شجرة الكريسماس الوطنية في أمريكا

سي إن إن: رجل يتسلق شجرة الكريسماس الوطنية في البيت الأبيض

محمد البرقوقي 22 ديسمبر 2018 13:02

تسلق شخص شجرة الكريسماس الوطنية الكائنة في حديقة بجوار البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لما أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وذكرت الشبكة، نقلا عن مصادر في الشرطة الأمريكية، أن الاتصالات الأولى وردت إلى الشرطة في تمام الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة مساء، تفيد بقيام شخص بتسلق شجرة الكريسماس.

 

وقال إدواردو ديلجادو  الضابط بمكتب المعلومات العامة في تصريحات لـ "سي إن إن" إن الشرطة واثنين من المفاوضين وصلوا إلى مكان الواقعة، مضيفا أن الرجل بدأ في تسلق الشجرة التي يصل ارتفاعها إلى 15 قدم قبل أن ينزل منها بنفسه في تمام الساعة السابعة مساء.

 

وأضاف ديلجادو  أن الرجل الذي لم تحدد الشرطة هويته لم يًصب بأذى، لكن تم نقله إلى مستشفى محلي لتقييم حالته النفسية.

 

شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا في  إضاءة شجرة عيد الميلاد الوطنية في حديقة بجوار البيت الأبيض، في تقليد عمره 96 عامًا.

 

وقال ترامب: "هذا الوقت من العام الذي نبتهج فيه مع عائلتنا وأصدقائنا ، لنشر العمل الخيري، وحسن النية في التزامنا في جميع أنحاء هذا البلد بجميع مجتمعاتنا ، ولنشكر (الله) على كل البركات في حياتنا".

 

وأصدر الرئيس ، المعروف بخطابته الجافة والمثيرة للانقسام أحيانا، رسالة للوحدة أثناء إضاءة الشجرة.

 

وقال: "نحن عائلة أمريكية واحدة. نتألم معا ونشفى معا وسنظل دائما نتحرك معا." كما أعرب عن الشكر للمسعفين وأفراد الجيش الأمريكي.

 

جدير بالذكر أنه تم وضع أول شجرة عيد ميلاد قرب الجانب الجنوبي للبيت الأبيض في ديسمبر من العام 1923. وأشعل الرئيس الأمريكي آنذاك، كالفين كوليدج، 2500 ضوء أحمر وأخضر عليها. وإلى هذا العهد بالذات يعود تقليد إضاءة الأنوار على شجرة عيد الميلاد الرئيسية من قبل رئيس الدولة.

 

النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان