رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: 611 مليار دولار تحويلات المهاجرين حول العالم

ديلي ميل: 611 مليار دولار تحويلات المهاجرين حول العالم

صحافة أجنبية

الولايات المتحدة المصدر الأول لتحويلات المهاجرين حول العالم

ديلي ميل: 611 مليار دولار تحويلات المهاجرين حول العالم

بسيوني الوكيل 19 ديسمبر 2018 22:33

كشفت دراسة للبنك الدولي أن إجمالي التحويلات المالية للمهاجرين حول العالم إلى أوطانهم بلغ 483 مليار جنيه إسترليني (611 مليار دولار) في عام 2017، مشيرة إلى أن نصيب المغتربين في بريطانيا من هذه التحويلات بلغ 21 مليار إسترليني.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن هذا الرقم يجعل بريطانيا رابع مصدر للتحويلات المالية في العالم بعد الولايات المتحدة والسعودية والإمارات. 

 

وأوضحت الصحيفة أن نيجيريا تصدرت قائمة متلقي التحويلات المالية من المهاجرين في بريطانيا بمبلغ 3.1 مليار جنيه إسترليني، يليها الهند التي تلقت 3.1 مليار إسترليني، ثم فرنسا بـ 1.4 مليار إسترليني وباكستان بـ 1.3 مليار إسترليني، وألمانيا بمليار استرليني. 

 وفي الوقت الذي بعث فيه المهاجرون بكميات كبيرة من النقد البريطاني إلى بلدانهم، كانت أستراليا أكبر مرسل تحويلات مالية إلى المملكة المتحدة بـ 1.08 دولار أمريكي. 

                                 

وجاء في قائمة مرسلي التحويلات المالية بعد أستراليا، كل من الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا وجنوب إفريقيا.

 

وعن أكبر متلقي تحويلات مالية حول العالم، أظهرت الدراسة أن الهند تحتل المرتبة الأولى في استقبال التحويلات، بإجمالي 68.9 مليار دولار.

 

وجاءت الصين في المرتبة الثانية في استقبال تحويلات المهاجرين بـ 63.8 مليار دولار.

واظهرت الدراسة أن الولايات المتحدة، موطن أكبر عدد من المهاجرين القادمين من الدول النامية تعد المصدر الأول في التحويلات المالية عالميا.

 

واحتلت المكسيك المرتبة الأولى في تلقي التحويلات المالية الصادرة من الولايات المتحدة بمبلغ 30 مليار دولار، تلتها الصين بـ 16 مليار دولار، ثم الهند بـ 11.7  مليار دولار، والفلبين بـ 11  مليار دولار.

 

وقالت الصحيفة عن الدراسة أجراها البنك مستعينا ببيانات صادرة عن قنوات رسمية مثل البنوك والشركات التي تقوم بتحويل الأموال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان