رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: أمريكا قررت سحب جميع قواتها من سوريا

واشنطن بوست: أمريكا قررت سحب جميع قواتها من سوريا

صحافة أجنبية

عدد القوات الأمريكية في سوريا يبلغ ألفي فرد

واشنطن بوست: أمريكا قررت سحب جميع قواتها من سوريا

بسيوني الوكيل 19 ديسمبر 2018 17:07

كشف مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب اتخذت قرارًا بسحب جميع قواتها من سوريا. بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

 

ونقلت الصحيفة في خبر عاجل نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني عن المسئول الذي اشترط عدم ذكر اسمه قوله إن القرار الذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن تم اتخاذه الثلاثاء وسوف يشمل جميع القوات البالغة أكثر من ألفي فرد.

 

وأشار المسئول إلى أن الانسحاب من المتوقع أن يتم في أسرع وقت ممكن.

 

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الأمريكية التركية توترًا بسبب المواقف المتباينة في سوريا، والتي كان آخرها إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عملية عسكرية جديدة في مناطق الأكراد في سوريا.

 

وسرعان ما ردت واشنطن على إعلان الرئيس التركي، على لسان الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية، شون روبرتسون الذي أكد أنه من غير المقبول القيام بعمليات عسكرية أحادية الجانب، شمال شرقي سوريا.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تعهَّد في وقت سابق من العام الجاري بسحب القوات الأمريكية من سوريا "في أقرب وقت ممكن".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان