رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

صدق أو لا تصدق.. إنجليزي يقود سيارة مسنة من الإسكندرية إلى جنوب إفريقيا

صدق أو لا تصدق.. إنجليزي يقود سيارة مسنة من الإسكندرية إلى جنوب إفريقيا

صحافة أجنبية

جوليا ألبو

كيب تايمز:

صدق أو لا تصدق.. إنجليزي يقود سيارة مسنة من الإسكندرية إلى جنوب إفريقيا

محمد البرقوقي 19 ديسمبر 2018 14:23

نجح مواطن إنجليزي تقابل مع سيدة من جمهورية جنوب إفريقيا لمدة 20 دقيقة فقط في أحد المطاعم البريطانية، في قيادة سيارتها من مدينة الإسكندرية الساحلية الشهيرة الواقعة في شمال مصر، إلى مدينة كيب تاون بعدما حال المرض دون قدرتها على قيادة سيارتها من طراز تويوتا "تاز كونكويست" إلى وطنها.

وقال جيد ميتشان، 63 عاما، في تصريحات أدلى بها لصحيفة "كيب تايمز" الجنوب إفريقية إنه شرع بالفعل في قيادة سيارة جوليا ألبو، 81 عاما، والتي تحمل الجنسية الجنوب إفريقية، من الإسكندرية في الـ21 من نوفمبر الماضي، حتى وصل بها إلى منزل أسرتها في جنوب إفريقيا الأحد الماضي.

 

وأوضحت الصحيفة أن ألبو قادت سيارتها إلى الإسكندرية لتحقيق حلم حياتها الذي يراودها منذ فترة طويلة بالقيام بجولة بالسيارة في الدول الإفريقية، لكن اصيبت بالمرض، ولم تتمكن من العودة إلى بلدها.

 

وأضاف ميتشان الذي كان يتذكر مقابلته القصيرة مع ألبو: " كانت مقابلة عشوائية. ولم أستطع أن أصدق أنها كانت تقوم برحلة من هذا النوع، لكنني أحببت الفكرة فعلا".

 

وواصل ميتشان حديثه بقوله:  كانت أسافر ورائها قبل شهرين تقريبا، وكنت أستقل سيارتي من طراز سيتروين من مدينة بيرمنجهام الإنجليزية حينما علمت من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنها مرضت بصورة سيئة في إيطاليا".

 

وأصيبت ألبو بمرض البلهارسيا من القواقع الموجودة في نهر بإثيوبيا، والتي نُقلت على إثرها جوا إلى جنوب إفريقيا، تاركة سيارتها في الإسكندرية، وفقا لما صرح به ميتشان .

 

وأردف بأنه قام بعد ذلك بالاتصال بأسرتها وعرض عليهم قيادة سيارتها والعودة بها إلى كيب تاون من الإسكندرية حيث اتفقا على أن يكمل بها هو الرحلة.

 

وأوضح ميتشان أن التحدي الأكبر كان يتمثل في الخروج بالسيارة من السلطات في الإسكندرية، مردفا: " لكن ما إن خرجت بالسيارة، حتى شعرت بأنني أحمل على عاتقي مسؤولية ضخمة في العودة بالسيارة إلى كيب تاون".

 

وتابع: " ولذا قررت أن أقود السيارة في أسرع وقت ممكن إلى كيب تاون. ومررت في رحلتي تلك بمصر والسودان وإثيوبيا وكينيا وتنزانيا وبتسوانا وزامبيا ثم إلى جنوب إفريقيا في 26 يوم".

 

وأتم:" السيارة بحاجة جيدة ولا تُصدق. ولم أقابل مشكلة واحدة. والمشكلة الأكبر كانت تتمثل في نقص الوقود".

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان