رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو|هكذا تعامل الصين مليون مسلم في معسكرات اعتقال

بالفيديو|هكذا تعامل الصين مليون مسلم في معسكرات اعتقال

صحافة أجنبية

3 ملايين مسلم محتجزين في معسكرات اعتقال بحسب نشطاء إيجوريين

ديلي ميل:

بالفيديو|هكذا تعامل الصين مليون مسلم في معسكرات اعتقال

بسيوني الوكيل 18 ديسمبر 2018 11:55

" معسكرات احتجاز مسلمي الصين تدار بطريقة معسكرات الاعتقال في أوقات الحرب، حيث يزعم أنها تضم مليون إيجوري، تحولوا إلى عمالة بالسخرة "..

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول معسكرات اعتقال "قمعية" مخصصة للمسلمين من أبناء أقلية الإيجور في منطقة "شينجيانج" في أقصى غرب الصين.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن هناك أدلة متزايدة على أن السجناء المسلمين في هذه المعسكرات يخضعون لأعمال السخرة، في أجواء من القمع والاضطهاد.

 

وكشفت روايات أقارب المحتجزين وصور الأقمار الصناعية ووثائق رسمية لم تنشر من قبل أن المحتجزين يجبرون على العمل في مصانع بنيت داخل أو قرب هذه المعسكرات.

 

وأبلغ محتجزون أقاربهم أنهم أجبروا على تصنيع الملابس في ظل ظروف صعبة داخل المصانع، ومقابل أجورا متدنية.

 

ووفقا لتقديرات سابقة للأمم المتحدة فإن ما يصل إلى نحو مليون شخص من أبناء الإيجور وأقليات أخرى محتجزون في سجن خارج إطار القانون في شينجيانج، الأمر الذي أثار غضبا دوليا.

 

في المقابل يعتقد نشطاء إيجوريون أن هناك 3 ملايين شخص محتجزين في هذه المعسكرات، بحسب منظمة العفو الدولية. ويعيش نحو 12 مليون مسلم في إقليم شينجيانج.   

 

 ونقلت الصحيفة عن باتريك يون الباحث المتخصص في الشأن الصيني في منظمة العفو قوله إنهم (في المنظمة) لم يروا من قبل مثل هذه الأعداد من المحتجزين في معسكرات خلال تاريخ الصين الحديث.

 

وأضاف قائلا:" هذه المعسكرات تشبه معسكرات الاعتقال في أوقات الحرب، فالمقياس قابل للمقارنة، والبيئة القمعية متشابهة".

 

وأوضح أن هذه المعسكرات تتضمن فصول سياسية لعمل غسيل مخ للمحتجزين الذين يتعرضون للضرب في حال لم يتبعوا التعليمات، معتبرا أن المناخ العام داخل هذه المعسكرات قمعي.

 وكان تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية كشف في أكتوبر الماضي أن آلاف الحراس في هذه المعسكرات مجهزين بأسلحة متنوعة تشمل قنابل الغاز والبنادق الصاعقة، والهراوات الشائكة.

 

في المقابل تصف الصين هذه المعسكرات بـ "معاهد تدريب مهني احترافي "، يستفاد منها في مواجهة الإرهاب بتحسين فرص التوظيف للموظفين المدانين في جنح. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان