رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فاينانشال تايمز: النمسا تضغط على مصر لهذا السبب

فاينانشال تايمز: النمسا تضغط على مصر لهذا السبب

وائل عبد الحميد 17 ديسمبر 2018 23:28

قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن النمسا تبذل ضغوطا على مصر لتقليص معدلات الهجرة عبر البحر المتوسط.

 

وأضافت: "النمسا بصدد عقد محادثات مع مصر هذا الأسبوع في محاولة لاستغلال الأيام الأخيرة من رئاسة الأولى للاتحاد الأوروبي في إحياء حملة الاتحاد التي تستهدف استيعاب دول شمال إفريقيا لأعداد متزايدة من المهاجري عبر البحر المتوسط لتخفيف الضغط على القارة العجوز".

 

وتابعت الصحيفة البريطانية: "البرود سمة الاستجابة المصرية تجاه محاولات الاتحاد الأوروبي إقناع الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا بمشاركة عبء المهاجرين وتشديد المراقبة على السواحل لمناههضة تهريب البشر على امتداد ساحل شمال إفريقيا المتسع".

 

وأشارت الصحيفة البريطانية  إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع المستشار النمساوي سباستيان كورز في فيينا يأتي في إطار  زيارة تشمل تجمعا للقادة الافارقة والأوروبيين يتعلق بالتعاون الاقتصادي.

 

ووصفت فاينانشال تايمز المنتدى الإفريقي الأوروبي بأنه آخر الأحداث الكبيرة التي تحتضنها النمسا كرئيسة دورية  6 شهور للاتحاد الأوروبي.

 

ووضعت النمسا بؤرة تركيزها خلال الشهور الستة في محاولات الوصول إلى حل لملف الهجرة.

 

وأردفت: "كل من المستشار النمساوي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك يتوددان إلى الرئيس السيسي كجزء من جهود لتقليل الانقسامات الأوروبية بشأن الهجرة".

 

وتستهدف الجهود الأوروبية منع المهاجرين غير الشرعيين من الوصول إلى أوروبا.

 

وفي علامة على استمرار التوتر حول تلك القضية في أوروبا، أطلقت الشرطة الأحد قنابل مسيلة للدموع في مظاهرات ومدافع مياه استهدفت مظاهرات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل لتفريق مسيرة شارك فيها 5000 شخص احتجاجا على اتفاق هجرة أممي.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد الدبلوماسيين: "نود التعاون مع بعض الدول لإيقاف الأشخاص من السفر بطريقة غير مشروعة منذ البداية".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان