رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

جارديان: ترامب يعين مسؤولا في إدارته وصفه بـ «الفظيع جدا»

جارديان: ترامب يعين مسؤولا في إدارته وصفه بـ «الفظيع جدا»

صحافة أجنبية

ترامب وميك مولفاني

جارديان: ترامب يعين مسؤولا في إدارته وصفه بـ «الفظيع جدا»

محمد البرقوقي 16 ديسمبر 2018 13:19

وصف ميك مولفاني الذي عينه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا في منصب كبير موظفي البيت الأبيض بالوكالة خلفا لـ جون كيلي الذي أعلن رحيله عن منصبه بحلول نهاية العام الحالي، ترامب بأنه "إنسان فظيع".

 

جاء هذا في مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية والذي يقر فيه مولفاني الذي كان يشغل منصب مدير الموازنة في البيت الأبيض بأن يزدري ترامب قبل فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر من العام 2016.

 

وذكرت الصحيفة أن واحدة من المهام الأولى التي سيتعين على مولفاني إنجازها في منصبه الجديد هو إيجاد تفسير لما بدر منه في السابق ووصفه لرئيسه- ترامب- بأنه "إنسان فظيع".

 

ويظهر مولفاني في الفيديو وهو يقول: "أجل أنا أدعم دونالد ترامب. وأنا أفعل ذلك بأقصى قدر من الحماسة. وفي الحقيقة فإنني أعتقد أنه إنسان فظيع".

 

وأضاف مولفاني، في إشارة منه إلى هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الديمقراطية التي كانت تنافس ترامب في انتخابات الرئاسة: " لكن الخيار على الجانب الآخر سيء".

 

وجاء الفيديو خلال مناظرة وقعت بين مولفاني والديمقراطي فران بيرسون في يورك بولاية ساوث كارولينا.

 

وفي أعقاب وصوله غير المتوقع إلى البيت الأبيض، أصبح مولفاني جزء أساسيا من إدارة الرئيس ترامب، حيث يشغل منصب مدير الموازنة وأيضا مدير مكتب حماية المستهلك في البيت الأبيض.

 

وبرغم "الإخطار" المسبق الذي أرسله جون كيلي قبل أسابيع بشان مغادرته منصبه، إلا أن ترامب بدا وكأنه يواجه صعوبات في إيجاد البديل الصحيح.

 

فقد أعرب نيك آيرز الذي كان الخيار الأول لترامب عن عدم رغبته بالمنصب قبل أسبوعين.

 

وكان يُنظر إلى آيرز، المستشار الجمهوري الشاب البالغ من العمر 36 عاما الذي يعمل كمساعد لنائب الرئيس مايك بنس، على أنه البديل المناسب الذي يتماشى مع خطة ترامب بالبدء بالتركيز على حملة إعادة انتخابه عام 2020.

 

كما أعلن أيضا الجمهوري البارز والحاكم السابق لولاية نيوجيرسي كريس كريستي أمس الأول الجمعة الانسحاب من قائمة المرشحين.

 

مولفاني هو عضو مجلس نواب جمهوري محافظ سابق، وهو حاليا رئيس مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض الذي يشرف على الإنفاق الفيدرالي ويدير الميزانية الفيدرالية.

 

وعمل مولفاني أيضا في السابق كرئيس بالوكالة لمكتب الحماية المالية للمستهلكين الذي يحمي المقترضين ومستخدمي بطاقات الائتمان، وهو أثار غضب الديمقراطيين عندما طالب بتقليص هيكلية المكتب.

 

 

النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان